-A +A
أحمد الشميري (جدة)a_shmeri@
قوبل التحرك السعودي لإنهاء معاناة المقدسيين بارتياح كبير في الأوساط اليمنية، إذ أعرب مسؤولون يمنيون عن شكرهم لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز لإنهاء معاناة المصلين في الأقصى، ووضع حد لانتهاكات سلطات الاحتلال الإسرائيلي للحرم القدسي والدفاع عن القضية الفلسطينية.

وقال وزير المياه والبيئة عزي شريم: ليس بجديد على الملك سلمان دعم قضية القدس والأقصى. مشيرا إلى أن تدخله لوقف الانتهاكات الإسرائيلية بحق الحرم القدسي الشريف خفف كثيرا من معاناة المقدسيين، خصوصاً أن المملكة رغم التحديات الكبيرة التي تشهدها المنطقة إلا أنها ظلت تقف مع القضية الفلسطينية وعدالتها وتطالب مراراً بالوصول إلى السلام الدائم؛ كونه السبيل الوحيد لإنهاء كل الإشكالات التي تهدد الأمن والسلم العالميين.


من جهته، قال وزير الدولة صلاح الصيادي: إن الانتصار الذي تحقق للأقصى وللإرادة الفلسطينية القوية على يد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، يمثل انتصاراً للأمة الإسلامية بكاملها ولقضيتنا الرئيسية الأولى فلسطين، وهذه ليست المرة الأولى التي تقف بها السعودية بكل قوتها الدبلوماسية في مواجهة الانتهاك الإسرائيلي لمقدساتنا.

فيما يرى محافظ صنعاء اللواء عبدالقوي شريف ما حققه الملك سلمان للأقصى من انتصار على العدوان الصهيوني ليس جديدا، خصوصاً أن المملكة دائماً تسير بخطى دبلوماسية ثابتة وتنتصر لإرادة الشعوب الإسلامية بعيداً عن الضجيج، والتحديات ومحاولات صب الزيت على النار، الذي لا يمكن أن يحقق لقضيتنا المحورية والرئيسية فلسطين.