تجمع العمال في محيط مكتب العمل بمنطقة المدينة. (تصوير: عبدالمجيد الدويني)
تجمع العمال في محيط مكتب العمل بمنطقة المدينة. (تصوير: عبدالمجيد الدويني)
-A +A
حسام كريدي (المدينة المنورة)
SHAFEE@

تدخل فرع وزارة العمل بالمدينة المنورة لحل إشكالية توقف 200 عامل من مهماتهم بإحدى شركات المقاولات على خلفية عدم صرف أجورهم لأربعة أشهر مضت وانتهاء إقامات بعضهم قبل نحو عام دون تجديد وإصدار شركتهم بلاغات هروب ضد آخرين على رأس العمل. وباشرت إدارة التفتيش في فرع العمل ملف العمال واستدعت وكيل الشركة وتابع مدير فرع الوزارة بالمدينة المنورة علي غرم الله الغامدي معالجة الشكوى، وحث الشركة على سرعة إنهاء مشكلات عمالها وتكليف عدد من المفتشين بإنهاء الدعاوى بموجب أحكام نظام العمل والقرارات الملحقة به.


في المقابل، نفى مدير الشركة («عكاظ» تحتفظ باسمه وشركته) وجود أية مستحقات أو مطالبات من العمال على شركته. وعرضت عليه الصحيفة صورا ضوئية من بعض الإقامات منتهية الصلاحية، إلا أنه قطع بعدم صحة ذلك، مؤكدا أن بحوزته ما يعزز صدقيته.

وكان نحو 300 عامل في شركة تعمل في مجال المقاولات تجمعوا أمس (الثلاثاء) أمام مقر مكتب العمل بمنطقة المدينة المنورة، مطالبين بحل إشكالياتهم وبصرف أجورهم المتأخرة. وقال أحدهم لـ«عكاظ» إنه لم يصرف راتبه منذ أكثر من أربعة أشهر، وأن صاحب المنشأة درج على استخدام الإقامات المنتهية لمنع صرف أجورهم ومنعهم من الحصول على إجازاتهم منذ ثلاث سنوات.