-A +A
مريم الصغير (الرياض)
maryam9902@

وقّع المجلس الصحي السعودي عقداً استشارياً مع الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة للاستفادة من خبرات الهيئة في تقديم الخدمات الاستشارية والفنية في مجال الإشراف والتأهيل لنظام إدارة الجودة حسب المتطلبات والاشتراطات، تمهيداً لحصول المجلس الصحي السعودي على شهادة الآيزو.


ومثل المجلس الصحي في التوقيع الدكتور عبدالله عوض الحريري الأمين العام المساعد للمجلس، وعن المواصفات والمقاييس والجودة المهندس سعود راشد العسكر، نائب محافظ الهيئة للمطابقة والجودة.

وأكد الأمين العام المساعد للمجلس الصحي السعودي الدكتور عبدالله عوض الحريري أن الاتفاقية تسهم في تحقيق اشتراطات المواصفة الدولية آيزو 9001 2015، التي تصدر عن المنظمة الدولية للتقييس في جنيف، مضيفاً أن الاتفاقية ستفتح مجالات أوسع للاستخدام المشترك للموارد المتاحة وتبادل الخبرات بين المجلس والهيئة. وأضاف أن التعاون مع الهيئة يعطي المجلس والمراكز التابعة له فرصة جديدة تضاف لتوضيح وتقويم الوضع الحالي للأداء، واختصار الطرق المتبعة بأسلوب يحقق التميز والإنتاجية، ويوفر في تكلفة الموارد المستخدمة والتقليل من النفقات، والانطلاق نحو تطبيق إدارة الجودة الشاملة.

من جانبه أوضح المهندس سعود العسكر أن هيئة المواصفات والمقاييس تدعم المنشآت في قطاعيها العام والخاص على تطوير أعمالها الإدارية وتحسين جودة خدماتها ومنتجاتها من خلال مركز الاستشارات الفنية والإدارية الذي تم إطلاقه بداية العام ويعمل على تأهيل وتدريب المنظمات على نظم الإدارة والجودة.