مواراة شهيد الواجب الجوني الثرى في مسقط رأسه. (عكاظ)
مواراة شهيد الواجب الجوني الثرى في مسقط رأسه. (عكاظ)
صالح آل فردان
صالح آل فردان
-A +A
علي فايع (أبها) alma3e@
بينما استاءت عائلة الشهيد العريف حسين عواض الجوني، من غياب محافظ رجال ألمع ووكيله ورؤساء الدوائر الحكومية، عن مراسم تشييع الشهيد عصر الأحد الماضي، برر المحافظ صالح بن سعد آل فردان تغيبه بأنه لم يكن يعلم بوصول جثمان الشهيد، ولم يبلغ من قبل القيادة العسكرية، لافتا إلى أنه كان أثناء دفن الشهيد مرتبطاً بموعد مسبق في الحريضة مع مدير جامعة الملك خالد.

وأكد أنه ما إن تبلغ بوصول الجثمان، حتى كلف مديري مركزي حسوة والحبيل بحضور مراسم الدفن، مشيرا إلى أنه اصطحب في اليوم التالي القيادات في المحافظة لتأدية واجب العزاء، لافتا إلى أن الشهيد فقيد للوطن كافة وليس منطقة أو محافظة سائلا الله له الرحمة والمغفرة، ولذويه الصبر وحسن العزاء.


وكان العريف حسن عواض الجوني استشهد أثناء ذوده عن الدين والوطن في الحد الجنوبي، وشيع جثمانه في مسقط رأسه قرية «كِسَان» إحدى قرى محافظة رجال ألمع.

وشكر عم الشهيد عيسى إبراهيم علي تركي حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمير محمد بن نايف وولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان على ما يقدمونه من رعاية وعناية لأبناء الشهداء وأسرهم، مشيرا إلى أن الحضور الرسمي في رجال ألمع لمراسم التشييع لم يكن كما اعتاد أبناء شهداء الواجب في هذا الوطن المعطاء.

وثمن تركي حضور قيادات عليا في الحد الجنوبي وممثلين عن لجنة شهداء الواجب في مراسم دفن الشهيد الجوني، ما كان له بالغ الأثر في مواساتهم، سائلا الله أن يجعل ذلك في موازين حسناتهم.