حامد الضبعان
حامد الضبعان



خالد عبدالرحمن
خالد عبدالرحمن
-A +A
«عكاظ» (الرياض) okaz_online@
بمجرد إعلان المنشد السعودي حامد الضبعان اعتزاله الأناشيد والشيلات والتوجه للغناء، ضجت مواقع التواصل بالجدال بين مؤيد ومعارض، لاسيما أن الضبعان حقق نجاحا كبيرا في لون الشيلات الشعبية، باعتباره أول من قدم الأغاني دون موسيقى.

وطرح الضبعان، خلال الأيام الماضية، أول أغنية له بعنوان «قلبك وطن»، مؤكدا أن الفكرة تناوش أفكاره منذ 7 أعوام، لكنه كان ينتظر الوقت المناسب لطرحها، وقال: تعمدت أن تكون أول أغنية أطرحها عاطفية، لأنه اللون الأقرب لنفسي، خصوصا أنها من كلماتي وألحاني، مشددا على أن اللون الشعبي يلقى رواجا جيدا، ما يستوجب تقديمه بأسلوب جديد من ناحية اللحن والكلمة بما يناسب العصر.


ولم يخف الضبعان أمنيته بعمل دويتو غنائي مع الفنان خالد عبدالرحمن «مخاوي الليل»، لاسيما أنه تعاون معه كشاعر سابقا، كما يأمل أن تجمعه بجابر الكاسر أغنية جديدة، ويأمل في التعاون مع الموسيقار سهم. أما عن انتقادات الجمهور بعد إعلانه اعتزال الشيلات، فأوضح أن الجمهور يعرف رأيه في الموسيقى «اخترت الغناء بناء على قناعة بأني سأقدم جديدا في هذا الفن، فالشيلات مرحلة انتهت، ومنذ بداياتي انتويت أن أكون فنانا غنائيا»، مؤكدا أنه يجهز مفاجأة للجمهور السعودي من ألحانه وكلمات الشاعر عبدالله القحطاني، سيتم تنفيذها في القاهرة.