-A +A
عبدالكريم الذيابي (الطائف) r777aa@
سجَّل خيار السينما في «موسم الطائف» حضوراً لافتاً خلال الأسبوع الأول، حيث تُعرض 4 أفلام يومياً على مدار ستة أيام، ليتم استبدالها بـ4 أخرى من الخميس إلى الأربعاء.

ورصدت «عكاظ» في جولة ميدانية حضور العوائل والأسر في موقع العرض بحديقة الملك عبدالله، حيث خُصصت 4 شبابيك لقص التذاكر بقيمة 50 ريالاً.


وذكر عدد من الأهالي، أن عودة السينما إلى الطائف بعد انقطاع ٤٠ عاماً أحد الملامح البارزة في الموسم الذي تنظمه هيئة السياحة والتراث الوطني.

وأوضح محمد الزهراني أنه حرص على مشاهدة فيلم «علاء الدين»، فيما لفتت بدر العتيبي إلى أنه استمتع بمشاهدة فيلم «سبع البرومبه»، وأشار أحمد القرني إلى رغبة أبنائه في مشاهدة فيلم «toy story 4»، وأُعجبت عدد من السيدات بالإضاءة وتدرج المسرح وعذوبة نسائم ليالي الطائف، وما يُحيط بالموقع من هدوء وتنظيم رائع ساهم كثيراً في تهيئة الجو للمشاهدين.

ووفق مشرفي الموقع، سجَّل فيلم «علاء الدين» الأعلي طلباً وحجزاً للمقاعد.

وكانت «عكاظ» قد انفردت بنشر تقرير عن عودة السينما للطائف بعد انقطاع دام لـ٤٠ عاماً، حيث كانت تنتشر في عدد من أحياء الطائف ومراكزها الفنية والثقافية، أبرزها قاعات نادي الضباط بالجيش في مبنى القشلة، والبعثة البريطانية للتدريب، وعثمان عوض السوداني بحي السلامة، والجبلول بحي الشرقية، وأبو راس بحي اليمانية، والششة بحي السليمانية، وبن مرعي بحي الشرقية، وأبو الروس بالردف، وأحمد بن حمدي بحي الشرقية، والجمجوم بمسبح عكاظ، وبن جماح بحي العزيزية، ومدارس الجيش بحي قروى، ونادي عكاظ بحي الشرقية، وقاعة سينما الشهري بحي الشرقية.