-A +A
«عكاظ» (جدة) okaz_online@
أعلنت تويتر ضمن نتائج أعمالها للربع الثالث أن عدد المستخدمين النشطين شهرياً MAU قد انخفض للربع الثاني على التوالي، إذ تسعى الشركة إلى تخليص منصتها من المحتوى غير المرغوب فيه، وروبوتات الدردشة الكتابية، والمحتوى المسيء. وسجلت تويتر 326 مليون مستخدم نشط شهرياً خلال الربع الثالث من العام الحالي 2018، بانخفاض قدره 9 ملايين مستخدم نشط شهرياً بالمقارنة مع رقم الربع الأخير البالغ 335 مليون مستخدم نشط شهرياً، وفقاً للبوابة العربية للأخبار التقنية.

وقد كان من المتوقع أن تنخفض أرقام المستخدمين النشطين شهرياً الخاصة بتويتر، ولكن يعد هذا أكبر انخفاض ربع سنوي في عدد المستخدمين النشطين شهرياً في تاريخ الشركة. كما أفاد موقع تويتر بأن عدد المستخدمين النشطين يومياً DAU قد نما بنسبة 9% على أساس سنوي، على الرغم من أن الموقع لا يوفر الرقم الدقيق لعدد المستخدمين النشطين يومياً.


وقالت تويتر إن سبب الانخفاض في عدد المستخدمين النشطين شهرياً يعود إلى عدد من القوى الخارجية وخيارات المنتجات الداخلية مثل اللائحة العامة لحماية البيانات الأوروبية GDPR، وقرار تويتر بعدم الانتقال إلى رسائل SMS المدفوعة في بعض الأسواق، وتغيير المنتج الذي يقلل من الاستخدام التلقائي والاشتراك.