هشام قنديل
هشام قنديل
-A +A
«عكاظ» (القاهرة)okaz_online@
فاز الشاعر الليبي سراج الدين الأورفلي بجائزة المركز الأول لمسابقة الشاعر العربي محمد عفيفي مطر، عن ديوانه «كاريزما الموت»، وحصد المصري عبدالغفار العوضي جائزة المركز الثاني عن ديوان «إغواء الوردة العارية»، فيما ذهبت الجائزة الثالثة للشاعر التونسي سفيان رجب، بحسب ما أعلنه هشام قنديل خلال المؤتمر الصحفي للمسابقة الذي حضره الشعراء والنقاد محمد عيد إبراهيم، وفتحي عبدالله، ومحمد حربي، وأسامة جاد، وشوكت المصري.

ونوهت اللجنة المحكمة للمسابقة بثلاثة أعمال مميزة واقترحت إدراجها ضمن الأعمال الفائزة، للمصريين عمر شهريار وممدوح التايب، والعراقية نداء عادل.


وكانت لجنة التحكيم المكونة من الناقد العراقي المعروف حاتم الصقر، والشاعرين المصريين فتحي عبدالله، وأسامة جاد، والناقد المغربي عبداللطيف الورواري، قد انتهت من قراءة الأعمال الشعرية المحالة إليها من هيئة الجائزة، وبلغ عددها هذا العام 34 مجموعة شعرية لشعراء من مختلف البلدان العربية.

وقال هشام قنديل: «بلغ عدد الشعراء المشاركين في المسابقة 167 شاعرا من 15 دولة عربية، وحرصت إدارة الجائزة أن تنوع في تشكيل لجنة التحكيم لتعبر عن عروبة الشعر العربي ولتتسق مع اسمها وتوجه الشاعر العربي الكبير محمد عفيفي مطر، وسيتم تكريم الفائزين في النصف الأول من شهر سبتمبر بالجوائز، وسيتم طبع أعمالهم الشعرية».