لقطات من المعرض في دورة سابقة.
لقطات من المعرض في دورة سابقة.
-A +A
«عكاظ»(دبي) okaz_online@
أعلنت مؤسسة «الفن جميل» إطلاق معرض التصوير الفوتوغرافي الجديد «لقطات سعودية»، في منصة مشاريع الفن جميل، بالسركال أفنيو بمدينة دبي، وينظمه فريق القيّمين الفنيّين من مؤسسة الفن جميل في جدة ودبي، بإشراف المصور الفنان أحمد ماطر. وذلك في الأول من فبراير القادم، ويستمر حتى 13 من الشهر ذاته، تزامنا مع أسبوع التصوير الفوتوغرافي 2018.

ويشهد المعرض أعمالاً فَنية عديدة للفنانتين إيمان الدباغ وتسنيم السلطان، تعكس تفاصيل الحياة اليومية للمرأة، كما يضّم صورا للمناظر الطبيعية في السعودية للفنانين أدريانو بيمنتا، وأكرم العمودي، ومعاذ العوفي. في حين تستوحي الفنانة فلوة ناظر صورها من زمن الطفولة في ثمانينيات القرن الماضي، ويوثّق الفنانون بدر البلوي وخلود البكر وماجد عنقاوي وسامي الطخيس الحياة اليومية في المملكة. ويرافق المعرض مقال مصور للكاتبة والأكاديمية مها السنان، المتخصصة في الفن السعودي الحديث والمعاصر.


من جهتها قالت المدير التنفيذي لمؤسسة الفن جميل، أنطونيا كارفر: يتمتع فن التصوير الفوتوغرافي بشعبية كبيرة في السعودية، لذا تقدم المؤسسة أعمالا لـ10 فنانين متميزة في المنصة بدبي، فيما توفر المؤسسة فرصاً للمواهب الواعدة في فن التصوير الفوتوغرافي، عبر العديد من البرامج والمسابقات، منها جائزة الفن جميل للتصوير الفوتوغرافي التي شارك فيها أكثر من 3000 مصور فوتوغرافي خلال السنوات الست الماضية.