التحف واللوحات تسهل عملية التحول وكسر الروتين. (عكاظ)
التحف واللوحات تسهل عملية التحول وكسر الروتين. (عكاظ)
-A +A
ذكرى السلمي (جدة)
zekraalsolami@

تهتم أغلب السيدات حول العالم بالألوان والديكورات لجعل مملكتها العائلية على مستوى عال من الفخامة والرقي، لذا نقدم لك 6 نصائح لاختيار ألوان جدران المنزل مقدمة من خبراء التصميم.


1- للحصول على أفضل نتيجة لتطابق الألوان، ابدئي مع اثنين من الألوان الأساسية، ثم أضيفي اللون الرئيسي الذي ترغبين به كي تتميزي، وأضيفيه بجانب اللونين الرئيسين للحصول على التصميم الخاص بك.

2- ابدئي ببحثك الخاص عبر الإنترنت، أو تصفحي تصميم المجلات المفضلة لديك لمعرفة ما هو اللون أو خليط الألوان الأقرب إلى رغبتك، غالباً سيلفت انتباهك لون معين، وهو اللون الذي عليك أخذه بعين الاعتبار.

3- إذا كنت من الكلاسيكيات قليلاً عند محاولة اختيار ودمج الألوان، يمكنك إضافة الألوان شيئاً فشيئاً ضمن الوسائد المحيطة في الغرف، أو التحف واللوحات، أو سجاد الغرف والإكسسوارات المنزلية، مما يسهل عملية التحول لديك وكسر الروتين المعتاد.

4- إذا كنت غير متأكدة من تركيبات الألوان، ابدئي بالبحث مرة أخرى، وتواصلي مع خبير شركة الطلاء الخاص بك لإرشادك أو إعطائك أمثلة على تركيبات الألوان التي تتناغم بشكل جيد معاً.

5- حاولي البدء بطلاء جدار صغير من منزلك أو جزء صغير منه، وذلك لتري كيف تشعرين تجاه اللون، وإذا أعجبك اللون، وشعرت بالمزيد من الجرأة، أضيفي المزيد من الألوان في جميع أنحاء المنزل، وإذا أردت التمسك بخطوطك الكلاسيكية، يمكنك طلاء جدار واحد في منزلك.

6- ابدئي بالتغيير، لأن اختيارك للألوان لا يعني التزامك بها، لأنه من السهل تغييرها بأي وقت.