رانيا نشار
رانيا نشار
-A +A
محمد الصبحي (الرياض) malsobhi18@
تستعد رانيا نشار لشغل منصبها الجديد مستشارا لمحافظ صندوق الاستثمارات العامة ياسر الرميان، بعد استقالتها من منصب الرئيسي التنفيذي لمجموعة «سامبا».

واستحقت «نشار» المنصب بعد سنوات من الخبرة في المجال المالي والتعليمي، فقد حصلت على درجة البكالوريوس في علوم الحاسب وتقنية المعلومات من جامعة الملك سعود، كما أكملت برنامج تطوير القيادات من كلية داردن لإدارة الاعمال في ولاية فرجينيا الأمريكية، وحصلت على شهادة الحوكمة وإدارة المخاطر والالتزام بالتعاون مع كلية إدارة الأعمال بجامعة جورج واشنطن.


أحبت رانيا التقنية باكراً متأثرة بفصول «النصح» وعشقت «المعلومات» مبكراً متشبثة بأصول «القدرة» فنالت بكالوريوس الحاسب وتقنية المعلومات مع مرتبة الشرف من جامعة الملك سعود، ثم سبرت أغوار دوافعها فحصلت كأول سعودية على شهادة اختصاصي معتمد في مكافحة غسل الأموال من أمريكا.

ونشار أول سعودية تحصل على شهادة اختصاصي معتمد في مكافحة غسيل الأموال من جمعية اختصاصيي مكافحة الأموال المعتمدين في الولايات المتحدة الأمريكية، وهي عضو في مجلس إدارة بنك سامبا المحدود في الباكستان، وشركة سامبا للأسواق العالمية المحدودة.

وذكر بيان الصندوق أن التعيينات الجديدة تهدف لدعم وتنفيذ استراتيجية صندوق الاستثمارات العامة الطموحة من خلال تعزيز خبرات فريقه التنفيذي.

وكان عدد موظفي صندوق الاستثمارات العامة قد تجاوز الأسبوع الفائت الـ1000 موظف، مع استمرار استراتيجيته التوسعية بعد أن كان عدد موظفي الصندوق نحو 40 موظفاً في عام 2016.

كما نمت أصول الصندوق إلى أكثر من 1.3 تريليون ريال، واستثمر ما مجموعه 311 مليار ريال في الاقتصاد السعودي في السنوات الأربع الماضية، بينما ساهم في خلق أكثر من 190 ألف فرصة عمل جديدة في المملكة.