-A +A
«عكاظ» (جدة) okaz_online@
تنظم مجموعة بي إم جي المالية، النسخة الـ14 لمنتدى بي إم جي الاقتصادي والافتراضي لأول مرة، المقرر انعقاده الأربعاء القادم، بمشاركة عدد من الوزراء والمسؤولين والرؤساء التنفيذيين لعدد من الشركات السعودية والعالمية.

وسيستعرض المنتدى عبر جلساته الحوارية عددا من المواضيع المهمة والمرتبطة بتحفيز الاستثمار الأجنبي في المملكة، وأبرز الفرص الاستثمارية التي ظهرت تزامناً مع عودة الحياة الطبيعية في المملكة في أبرز القطاعات.


وسيجمع المنتدى والمقام لست ساعات أكثر من ٢٠ متحدثا ومتحدثة من أبرز المسؤولين والخبراء في المجالات المالية والصناعية والإدارية، في مقدمتهم وزير الصناعة والثروة المعدنية بندر الخريف، والمدير التنفيذي لشركة السوق المالية (تداول) المهندس خالد الحصان، ومحافظ صندوق التنمية الوطني ستيفن جروف، والرئيس التنفيذي لبنك الاستثمار الفرنسي «ناتكسيس» ريما الأسمري، ورجل الأعمال والإعلامي حسين شبكشي، والعديد من المسؤولين في القطاع الحكومي والخاص.

وبين رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي لمجموعة بي إم جي المالية باسل الغلاييني، أن السعودية تسير بخطوات سريعة لتنويع الاقتصاد، في ظل تطور الملحوظ في تقارير التنافسية العالمية، ولفت أن توقيت الحدث يعتبر مثالياً لتزامنه مع بدء عودة الحياة تدريجيا لما كانت عليه قبل الجائحة.