-A +A
«عكاظ» (القاهرة)

وقعت وزارتا التموين والتجارة الداخلية والإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية في مصر، اتفاقية مع مجموعة «اللولو» الإماراتية لإنشاء مراكز تجارية كبرى «هايبر ماركت» في مناطق مختلفة من القاهرة.

وقع الاتفاقية بالنيابة عن الحكومة المصرية مساعد أول وزير التموين للاستثمار ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية الدكتور إبراهيم عشماوي، ونائب وزير الإسكان الدكتور طارق السبيعي، ووقعها من جانب مجموعة اللولو رئيس مجلس إدارة مجموعة اللولو العالمية يوسف علي موسليام، بحضور وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي، ووزير الإسكان والمجتمعات العمرانية عاصم الجزار، في مقر مجلس الوزراء بالقاهرة.

وقال الدكتور المصيلحي: «بموجب الاتفاقيات الموقعة، سيتم إنشاء 4 مشاريع من قبل هيئة المجتمعات العمرانية في غضون 12 شهراً، وستقوم مجموعة اللولو بإدارة وتشغيل هذه المشاريع في فترة من 3 إلى 6 أشهر من تاريخ الانتهاء من أعمال التشييد في مدن القاهرة الجديدة، مدينة 6 أكتوبر والعبور»، وأضاف أن هذا الإجراء يأتي في إطار خطة الحكومة لجذب الاستثمارات الأجنبية.

وإضافة إلى ذلك، تخطط مجموعة اللولو لإنشاء 6 متاجر كبرى و4 أسواق صغيرة مع مطورين آخرين من القطاع الخاص.

كما أن مجموعة اللولو في المراحل النهائية من المفاوضات مع الحكومة المصرية لدخول سوق الجملة للخضروات والفواكة وإنشاء مركز لوجيستي لدعم أنشطتها للبيع بالتجزئة في مصر.

من ناحيته، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لمجموعة اللولو العالمية: «عندما بدأنا التفكير في الاستثمار بمصر كانت لدينا خطة لضخ 100 مليون دولار فقط، لكن اليوم نستثمر 500 مليون دولار في السوق المصري لإنشاء عدد من من المراكز التجارية «الهايبرماركت» و«الميني ماركت»، توفر 8 آلاف فرصة عمل مستدامة للمصريين».