-A +A
«عكاظ» (جدة) okaz_online@
كشفت إحصائية حديثة لبرنامج «سكني» أن إجمالي عدد المشاريع السكنية التي طرحتها وزارة الإسكان بمنطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة ضمن برنامج «سكني»، بلغ 19 مشروعاً، توفر أكثر من 37481 ألف وحدة سكنية، تتنوع بين الفلل الجاهزة ضمن مشاريع الوزارة، ومشاريع الوحدات السكنية تحت الإنشاء بالشراكة مع القطاع الخاص.

وبحسب بيانات موقع «سكني» تضم منطقة مكة المكرمة 12 مشروعاً على مساحة إجمالية تجاوزت 11.33 مليون متر مربع، وتوفر 3079 ألف وحدة سكنية، تتنوع بين الفلل والشقق و«التاون هاوس»، منها مشروعان للفلل الجاهزة توفر 1307 فيلا سكنية جاهزة، و10 مشاريع تحت الإنشاء تحوي 29480 وحدة سكنية تحت الإنشاء، تتكامل فيها البنية التحتية.


وتشمل المشاريع التي أعلن عنها البرنامج 10 مشاريع بالشراكة مع القطاع الخاص في منطقة مكة، منها مشروعا جوهرة الرصيفة وريتاج مكة في العاصمة المقدسة وأعالي جدة وتلال الغروب وبوابة التحلية في مدينة جدة، في حين حظيت الطائف بمشروعي مدينة الورود على مساحة تتجاوز 6 ملايين متر مربع ومشروع الفتح، أما مدينة رابغ فحظيت بثلاثة مشاريع.

أما المدينة المنورة، فحصلت على 7 مشاريع بمساحة إجمالية تجاوزت 2.22 مليون متر مربع، توفر نحو 6694 وحدة سكنية، تتنوع بين الفلل والشقق والتاون هاوس.