-A +A
«عكاظ» (جدة)
وقعت مدينة الملك عبدالله الاقتصادية، ممثلة في الوادي الصناعي، عقداً مع إحدى الشركات الوطنية المتخصصة في أعمال المقاولات، وذلك لتطوير البنية التحتية في المرحلة الرابعة «قطاع (د)»، على مساحة 830 ألف متر مربع، وبتكلفة إجمالية بلغت أكثر من 32 مليون ريال سعودي.

وتتمتع الأراضي المزمع تطويرها بموقع إستراتيجي على مدخل الوادي الصناعي وبالقرب من ميناء الملك عبدالله ومرتبطة بمنطقة الإيداع وإعادة التصدير، حيث سيتم تقسيمها على مساحات متفاوتة بغرض البيع أو التأجير في ما يخص العمليات والأنشطة الصناعية واللوجستية المختلفة، وسيتم تخصيص مساحات أخرى لتخدم أيضاً القطاع التجاري وخدمات الأعمال والمحلات التجارية.


من جانبه، أوضح الرئيس التنفيذي للوادي الصناعي بمدينة الملك عبدالله الاقتصادية المهندس أيمن منسي، أن جهود المدينة الاقتصادية تركز على رفع تنافسية الوادي الصناعي على مستوى المنطقة كمركز للصناعات المتنوعة والخدمات اللوجستية، من خلال توفير بنية تحتية مميزة.

ويأتي تطوير المرحلة الرابعة بالوادي الصناعي تماشـياً مع المخطط العام المعتمد، ولمواكبة الإقبال المتزايد من المستثمرين خصوصاً بعد النجاح التشغيلي الذي حققته المراحل الأولى والثانية والثالثة في الوادي الصناعي.

وأشار منسي إلى أن الوادي الصناعي يعد الآن إحدى أهم الوجهات الجاذبة للاستثمار في المملكة، حيث يمتلك جميع مقومات النمو والنجاح لما يتمتع به من أراضٍ صناعية متطورة بمعايير عالية، وقد استطاع الوادي الصناعي استقطاب أكثر من 100 شركة وطنية وإقليمية وعالمية من قطاعات متعددة، ويتطلع إلى أن يصبح محطة رئيسية مهمة والموقع المفضل للشركات الطموحة التي ترغب في تأسيس أعمـالها أو التوسع في نشاطاتها.

يذكر أن الوادي الصناعي بمدينة الملك عبدالله الاقتصادية أعلن أخيراً انتهاء أعمال التسوية لتطوير البنية التحتية في المرحلة الرابعة «قطاع (أ) - قطاع (ج) - قطاع (د)»، كما حصل الوادي الصناعي على جائزة «إنترناشونال فاينانـس» الـ«آي إف إم» باعتباره المنطقة الصناعية الأسرع نموًا على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي للعام 2017 في ما يتعلق بالإمدادات اللوجستية والاقتصاديات الصناعية وتوفر البنية التحتية المتقدمة.