-A +A
محمد الصبحي (جدة) malsobhi18@
صعد مؤشر سوق الأسهم السعودية أمس (الإثنين) 86 نقطة، بنسبة 1% ليغلق عند 8491 نقطة، مسجلاً أعلى إغلاق في نحو 3 أعوام، وسط تداولات بلغت قيمتها الإجمالية نحو 3.39 مليار ريال.

وتراجع مؤشر السوق الموازية «نمو» 4 نقاط بنسبة 0.1%، ليغلق عند 2846 نقطة، بتداولات بلغت قيمتها الإجمالية نحو 765 ألف ريال.


وعلى صعيد مستجدات الشركات، وزع صندوق «ملكية عقارات الخليج ريت» أرباحاً نقدية على مالكي الوحدات بنسبة 1.7% من صافي قيمة الأصول، (ما يعادل 0.17 ريال للوحدة) عن الربع الثاني من العام الحالي 2018.

ووقعت شركة «الكابلات السعودية» اتفاقية لبيع كامل حصتها في شركة ديميرار كابلو بتركيا، المملوكة لها بشكل غير مباشر بنسبة 100%، إلى شركة جيانقسو زونقتيان تكنولوجي.

وقالت الشركة: «قيمة المصنع الذي اتفق على بيعه يبلغ 197 مليون ريال، وقيمة البيع 250 مليون ريال».

واستلمت شركة العالمية للتأمين التعاوني خطاب مؤسسة النقد العربي السعودي «ساما»، المتضمن توجيه إنذار نهائي للشركة في شأن ما لاحظته المؤسسة من وجود ضعف في الرقابة الداخلية، وفي تطبيق الشركة لبعض الأنظمة واللوائح الصادرة عن المؤسسة والأنظمة واللوائح ذات العلاقة.

وأشار خطاب «ساما» إلى أنه يجب على الشركة تصحيح المخالفات الواردة في خطاب المؤسسة خلال 20 يوم عمل، وفي حال عدم تصحيح الشركة لتلك الملاحظات فإن المؤسسة ستتخذ إجراء أو أكثر من الإجراءات النظامية ضد الشركة.

وأعلن مجلس إدارة شركة مجموعة «السريع» اختيار صالح السريع رئيساً للمجلس، والمهندس منصور الخربوش نائباً للرئيس، وتشكيل اللجان المنبثقة من المجلس «اللجنة التنفيذية، ولجنة المكافآت والترشيحات»، وتعيين ممثلي الشركة لدى هيئة السوق المالية والسوق المالية السعودية «تداول».