-A +A
حازم المطيري(الرياض) almoteri75@
أعلنت شركة بداية لتمويل المنازل «بداية» إطلاق أول إصدار لصكوك بقيمة 500 مليون ريال سعودي، وذلك بعد موافقة هيئة السوق المالية السعودية.

وتمثل هذه المبادرة البارزة أول مؤسسة مالية تمارس أنشطة التمويل العقاري وغير مصرفية في المملكة العربية السعودية، والمملكة تقدم مثل برنامج الصكوك هذا لتستفيد من أسواق رأس المال المتوافقة مع الشريعة.


وتم الإعلان عن برنامج الصكوك خلال مؤتمر شركة «يورومني» الذي عقد في المملكة في 14 مارس 2018، وقامت شركة أشمور للاستثمار السعودية بعملية الترتيب لهذا الإصدار، كما تقوم شركة البلاد المالية بدور الموزع، مع قيام كنغ آند سبالدينغ بالتعاون مع مكاتب محمد العمار للمحاماة بتقديم المشورة للمرتب والموزع. أما كلايد وشركاه ورابطة الغزاوي المهنية فتقومان بتقديم المشورة لبداية.

من جانبه، قال مازن الغنيم، الرئيس التنفيذي لشركة بداية: «يسر شركة بداية أن تعلن عن إطلاق برنامجها للصكوك، حيث تعد هذه المبادرة الرائدة أحد المكونات الأساسية لإستراتيجية للتمويل المتوسط الأجل للشركة ومتماشية مع نموذج عملنا. إضافة إلى ذلك، وبحسب رؤية المملكة العربية السعودية 2030، نحن متحمسون بشكل خاص للعب دور فعال في تطوير أسواق رأس المال المحلية وتمكين تملك المنازل للجميع».