-A +A
محمد الصبحي (جدة) malsobhi18@
تراجع مؤشر السوق السعودية أمس (الثلاثاء) 3 نقاط، ليغلق عند 7778 نقطة، وسط تداولات بلغت 4.4 مليار ريال.

وهبط مؤشر السوق الموازية (نمو) أمس 14 نقطة بنسبة 0.4%، ليغلق عند 3100 نقطة، بتداولات بلغت 1.14 مليون ريال.


وعلى صعيد مستجدات الشركات، أنهت أسهم «مجموعة صافولا»، و«المجموعة السعودية»، و«التصنيع»، و«بتروكيم»، و«نادك» تداولاتهم على انخفاض بنسب تراوح بين 1-3%.

في المقابل، تصدر سهم «المواساة» الارتفاعات بنحو 5%، وأغلق عند 176.20 ريال.

وكانت الشركة قد أعلنت ارتفاع أرباحها خلال الربع الرابع إلى 98.5 مليون ريال، بنسبة 30 % مقارنة بنفس الفترة من العام 2016.

وأصدرت هيئة السوق المالية قرارها المتضمن الموافقة لـ «شركة أرباح المالية» على طرح وحدات صندوق «صندوق أرباح الخليجي المتنوع للمتاجرة» طرحا عاما.

وأعلنت شركة مجموعة عبدالمحسن الحكير اكتمال الافتتاح التشغيلي لفندقي «بارك أن الجبيل»، و«مينا تبوك»، وذلك في مدينتي الجبيل وتبوك بالسعودية.

وأوضحت الشركة في بيان لها على «تداول»، أن فندق بارك إن الجبيل يتكون من 161 غرفة وجناحا، و4 قاعات اجتماعات، وناد صحي، ومطعم، ومقهى. ولفتت إلى أن فندق «مينا تبوك» يتكون من 83 غرفة وجناحا، وصالة أفراح، ومطعم، و7 قاعات اجتماعات.

وأوصى مجلس إدارة الشركة السعودية لخدمات السيارات «ساسكو» بتوزيع أرباح نقدية على المساهمين، بنسبة 5% من رأس المال، بقيمة 0.5 ريال للسهم كأرباح عن العام المنتهي 2017.

وتعتزم شركتا «سبكيم العالمية» و«الصحراء للبتروكيماويات» البدء في استئناف المفاوضات حول الاندماج المقترح، في ضوء التغييرات الأخيرة في اللوائح التنظيمية ذات العلاقة.