تركي المانع
تركي المانع
-A +A
محمد الجاسر (بريدة)
m_aljasr@

كشف مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة القصيم تركي المانع وجود خطة عمل طموحة لتطوير وتوسيع نطاق الخدمات المقدمة لسيدات الأعمال والمراجعات بحيث تكون شاملة ومتكاملة، ورفع طاقم العنصر النسائي العامل في مكتب الوزارة بمدينة (بريدة) إلى 30 موظفة وفي فروع محافظتي عنيزة والرس إلى نحو 12 موظفة لكل منهما.


وشدد على أن الوزارة لا تفرض أي ضرائب على القطاع الخاص، ولكن توجد رسوم حددتها الدولة مقابل منح التراخيص اللازمة لممارسة النشاط.

وأوضح خلال اللقاء الحواري الذي نظمه مركز سيدات الأعمال بغرفة تجارة وصناعة القصيم ولجنة سيدات الأعمال أن كيان المنشأة وفئتها هو الذي يحدد حجم ونوع ومسميات العمالة المسموح باستقدامها ومنحها رخص العمل لمزاولة النشاط المصرح به من قبل وزارة التجارة و الاستثمار.

وأشار المانع إلى أن سيدات الأعمال بإمكانهن مراجعة مكاتب العمل بأنفسهن دون الحاجة لمعقب أو وكيل ينوب عنهن، لافتا إلى أنه بإمكان سيدات الأعمال الحصول على الخدمات من خلال بوابة الوزارة الإلكترونية

وأكد أن فرع الوزارة بالمنطقة يستعد لتنظيم ملتقى تعريفي للجنة سيدات الأعمال، يستعرض أبرز خدمات الوزارة وحقوق أصحاب الأعمال والعمال.

وذكر أن خدمة العملاء تختلف عن مهمات التفتيش وأنه يوجد دليل إجرائي يحدد ما إذا كانت المخالفة تستدعي التنبيه أو الضبط وتحرير العقوبة.