-A +A
عيسى الحليان
في منتصف الأسبوع الماضي (الأربعاء)، وعلى مدى 24 ساعة، مجلس الوزراء ينوه بالمفهوم الإستراتيجي للمخطط العام لمنطقة «نيوم»، الذي يعتبر المشروع الأكبر في المنطقة، ومن بين أبرز المشاريع العملاقة حول العالم.

شركة البحر الأحمر تعلن عن موافقة مجلس إدارتها على المخطط العام الذي يضم في مرحلته الأولى إقامة 14 فندقاً فخماً وتشييد 5 جزر وبناء مطار ومراسٍ لليخوت ومنتجعين في الصحراء وغيرها.


مدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية ترسي عقد تحديد مواصفات إنشاء المفاعلين النوويين على ساحل الخليج العربي.

رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه يعلن عن رزنامة الهيئة للعام 2019 التي تحتوي على حزمة كبيرة وغير مسبوقة من برامج الترفيه التي تستهدف جودة الحياة في المملكة.

وزارة الدفاع تعلن عن دعوة الشركات العالمية والمحلية لتنفيذ مشروع نقل وإنشاء مرافق قاعدة الملك سلمان الجوية تمهيداً لإقامة حديقة عالمية تحمل اسم الملك سلمان.

شركة أرامكو توقع عقدين بقيمة 1.3 مليار دولار مع شركة «سايبم» الإيطالية لتطوير حقلي «بري» و«مرجان».

وزير الزراعة والمياه يوقع اتفاقية لتخصيص محطة معالجة مياه الدمام لخدمة أكثر من 900 ألف عميل وبطاقة 350 ألف متر مكعب يومياً.

وزير الطاقة يوقع مذكرة تفاهم لإنشاء مصفاة للنفط ومجمع للبتروكيماويات في جنوب أفريقيا لتعزيز سوق المملكة على الخريطة العالمية واستحواذها على مزيد من منافذ التسويق.

الرئيس التنفيذي لصندوق الثروة السيادية الروسي يقول إننا نعتزم زيادة استثماراتنا في الداخل السعودي إلى 10 مليارات دولار.

السعودية تنضم إلى مؤشر «بلومبيرغ» للدول الأكثر ابتكاراً في العالم.

كل هذه الأحداث وبرامج التنمية الاقتصادية والتأسيس لمستقبل أفضل وغيرها، ممن لم يستطع العمود استيعابها أعلنت أو تمت خلال فترة 24 ساعة..

نحن إزاء حراك كبير في المملكة قد لا نشعر به لإعادة تموضع مفاصل البلاد الاقتصادية والاجتماعية وتعزيز حضورها على الساحة، والقادم أفضل بحول الله.