-A +A
? عبدالله آل هتيلة (هاتفيا - مأرب)
أكد لـ«عكاظ» محافظ محافظة مأرب اليمنية الشيخ سلطان بن علي العرادة، بأن الوضع العام في المحافظة آمن ولا يدعو للقلق، مشيرا إلى أنه على تفاهم كبير مع قادة المعسكرات، وقال: نعقد جلسة أمنية يومية للمشاركة الفاعلة في المواجهات الدائرة بين قبائل مأرب والحوثيين وأنصار الرئيس السابق علي عبدالله صالح. وأوضح بأن جميع الأولوية والمعسكرات في المحافظة تقف إلى جانب شرعية الرئيس عبدربه منصور هادي، وقال بأن من أبرزها اللواء 112 في صرواح والذي يقاتل حاليا مع القبائل، واللواء 107 الذي يتولى حراسة المنشآت، واللواء 14 مدرع في المحافظة، واللواء 13 مشاة، إضافة إلى الشرطة العسكرية والأمن المركزي، وكتيبة خاصة من الحرس الجمهوري، وأكد بأنها في جهوزية تامة لمواجهة أي احتمالات مستقبلية.
وحول المواجهات الدائرة حاليا بين القبائل والحوثيين وقوات علي عبدالله صالح، قال محافظ مأرب: إن القبائل تحقق نجاحات على الأرض من خلال تصديها للانقلابيين الذين حاولوا فتح أربع جبهات في صرواح. وأوضح بأن القبائل استطاعت فتح جبهات مضادة في حريب وبلاد خولان وفرضة نهم، وكبدتهم خسائر بشرية ومادية، بمساندة قوية من طيران التحالف الذي وجه ضربات موجعة لمواقعهم التي يتمركزون فيها، مشيدا بتكاتف قبائل مأرب الذين أثبتوا حرصهم على وطنهم ورفضهم لأي تواجد حوثي.

وقال الشيخ سلطان العرادة، بأن المستقبل المشرق سيكون للشعب اليمني بمشاركة اشقائه العرب وعلى رأسهم المملكة، معبرا عن شكره لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وقادة دول مجلس التعاون الخليجي والزعماء العرب واصدقاء اليمن في مختلف أنحاء العالم، على وقوفهم مع الشعب اليمني في مواجهة هذه الشراذم والأجندات الخارجية، التي تريد تغيير وجه اليمن إلى آخر، وهذا ما يرفضه الشرفاء من أبناء اليمن.
من جانبه، قال الشيخ صالح لنجف رئيس تحالف قبائل مأرب، بأن القبائل تجدد وقوفها إلى الشرعية ممثلة في الرئيس عبدربه منصور هادي ونائبه خالد بحاح، مشيرا إلى قبائل مأرب لا زالت وستبقى صامدة في وجه الحوثيين الذين يحلمون بالسيطرة على محافظة مأرب. وأوضح بأن حلف قبائل مأرب بشيوخه وشبابه يسطر على أرض المعركة. من جهته، أكد الشيخ عبدالله بن غريب، بأن محافظة مأرب ستبقى صامدة في وجه أطماع الحوثيين وأجنداتهم الخبيثة. وقال بأن ما يدفع الجميع إلى الوقوف صفا واحدا في وجه هذه الجماعة وجيوش علي عبدالله صالح هو إيمانهم بعدالة قضيتهم، ورفضهم تسليم اليمن لإيران.
والجدير بالذكر ان رجال المقاومة الشعبية أستولوا على صواريخ تابعة للمسلحين الحوثيين في مأرب.