-A +A
? مهل العوفي (المدينة المنورة)
كلما مرت سيارة تناثر التراب والغبار في الطريق الواصل لشارع الإمام مسلم النازل والمواجه لملعب مدينة الأمير محمد بن عبدالعزيز شمال المدينة المنورة، ليسكن منازل المواطنين الذين تكررت مطالبهم بتعبيد «الوصلة» -كما يسمونها- التي لا يتجاوز طولها ألف متر، لتخفيف معاناة الأهالي وخاصة المصابين بالأمراض الصدرية.

ولم يقتصر الأمر على تعبيد الطريق، إذ تعدى ذلك إلى نقص الخدمات البلدية الأساسية، ما دفع الأهالي للتقدم بعدة شكاوى وخطابات لأمانة المدينة المنورة للوقوف على الحي والعمل على إيجاد حلول عاجلة، خاصة أن المشكلة تتفاقم في موسم الأمطار، مناشدين الجهات المعنية بسفلتة الوصلة أو منع مرور المركبات من هذا الطريق حفاظا على سلامة الأهالي.
وأكد الأهالي، أن المشكلة تكمن في الغبار الذي يدخل منازلهم نتيجة حركة السيارات الكثيرة ما تسبب في انعدام الرؤية خاصة في الصباح الباكر وأوقات الذروة ما يؤثر على الأهالي والمرضى على وجه الخصوص. فيما ينتظر الأهالي تحرك الأمانة أو الرد على شكاواهم بحلول على أرض الواقع، حيث يقول المواطن راضي العنزي من سكان شارع الإمام مسلم شمال المدينة المنورة، إن الطريق الموصل لبيوتنا في شارع الإمام مسلم يعاني من عدم السفلته، وقد واجهنا مشكلة كبيرة وقت هطول الأمطار قبل عدة أيام حيث تضررت منازلنا ودخلت المياه لداخل البيوت ولولا لطف الله ثم توقف المطر لحدثت كارثة، حيث وصل السيل لحوش منزلي. مضيفا أن سوء الطريق الموصل للحي وما يعانيه من تطاير الغبار بمجرد مرور المركبة عليه سبب لهم الكثير من المعاناة مع الغبار الذي يدخل البيوت كل يوم، مطالبا أمانة المدينة المنورة بسرعة تعبيد الطريق كي نتفادى خطر السيول والغبار أيضا.
وأوضح كل من عبدالله مرجي ومحمد سعيد الشهري وعبدالرحمن البلوي من سكان الحي المتضرر، أن الطريق الموصل «الوصلة»، تنهال منه مياه الأمطار بشكل سريع للمنازل مسببة لهم أضرارا كبيرة جراء دخول المياه لبيوتهم إضافة إلى أن هذه القطعة الصغيرة غير المعبدة قد تسببت في استقرار الغبار في البيوت ومن ثم في الصدور، مضيفين في هذا الصدد، أن البلدية التابع لها الحي تعدهم كل يوم بتعبيد الطريق ومضت أشهر ولم تف البلدية بوعدها وقد شكينا لأمانة منطقة المدينة المنورة عدة مرات بشأن هذا الموضوع ولم نتلق أية استجابة، مطالبين الأمانة بسرعة التدخل وإنهاء معاناة السكان مع السيول والغبار قبل أن تحصل كارثة لسكان الحي ومرتاديه.
وقال كل من صالح الحربي وسعود الجهني ومحمد تركستاني، إن الطريق يحتاج للسفلته الضرورية حتى لا تتضرر المركبات، كما أن إهماله بهذا الشكل يشوه المظهر العام للحي، مطالبين الأمانة بسرعة مباشرة الموقع وسفلتته وتحقيق مطالب مواطني الحي في هذا الخصوص.
من جهته، أوضح لـ«عكاظ» المشرف على الإعلام في أمانة المدينة المنورة المهندس يحيى سيف صالح، أن الأمانة لديها خطة مسبقة لسفلتة الأحياء سواء داخل المدينة أو خارجها، مضيفا أن شارع الإمام مسلم ضمن الخطة وستتم مباشرة الموقع والعمل على تلبية مطالبات المواطنين وفق خطة الأمانة والمشاريع المجدولة.