-A +A
أشواق الطويرقي (مكة المكرمة)
أطلقت الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة مكة المكرمة، ممثلة في قسم تعليم الكبار، تنظيم محاضرات توعوية إرشادية أمس بمدرسة شعاع المعرفة الثانوية، وذلك تزامنا مع انطلاق الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الأول والتي تبدأ الأحد المقبل.
واستهدفت المحاضرات طلاب المدارس الليلية الحكومية والأهلية والتي قدمها نخبة من العامة بالتنسيق مع قسم التوعوية الإسلامية، بمتابعة من مدير عام التربية والتعليم بمنطقة مكة المكرمة حامد بن جابر السلمي.

وأوضح مدير مدرسة شعاع المعرفة الثانوية الليلية فيصل بن عطا الله الصاعدي، أن المحاضرة استهدفت أكثر من 350 دارسا من طلاب المدرسة الليلية، مبينا أنها جاءت بعنوان «أسباب النجاح» وذلك لنشر ثقافة الوعي لدى منسوبي المدرسة من دارسين ومعلمين بالتعرف على أسباب النجاح في الدارين، مبينا أن المحاضرة جاءت ضمن البرامج والأنشطة اللاصفية التي تنفذها المدرسة بتوجيه من قسم تعليم الكبار بإدارة التربية والتعليم بمنطقة مكة المكرمة، مبينا أن هنالك العديد من الفعاليات والبرامج التي ستخصص لمنسوبي المدرسة خلال العام الدراسي الحالي 1434هـ/1435هـ، من خلال جدول زمني محدد وبالتنسيق مع الجهات المختصة.
ومن جانبه أكد عضو لجان التوعية الإسلامية الداعية تركي بن سليمان المحيسني، على أهمية مثل تلك المحاضرات واللقاءات والتي تستهدف شريحة طلاب المدارس بمدارس مكة المكرمة الليلية. وقال المحيسني، إن المحاضرة تحدثت عن أنواع الصبر، مشيرا إلى أنها عديدة منها: الصبر على عدم الوقوع في المعاصي، وعلى طاعة المولى عز وجل، على أقدار الخالق سبحانه وتعالى.