-A +A
طالب بن محفوظ (بعثة عكاظ - المشاعر المقدسة)
ينطلق في مقر الضيافة في منى برابطة العالم الإسلامي بعد مغرب اليوم، الموسم الثقافي لضيوف الرابطة من العلماء والمفكرين ورؤساء المنظمات والمؤسسات الإسلامية من أنحاء العالم.
يفتتح الموسم الأمين العام للرابطة الدكتور عبدالله بن عبدالمحسن التركي، الذي يلقي كلمة افتتاحية للموسم. إلى ذلك، أوضح رئيس لجنة التوعية الإسلامية والثقافة والإعلام في برنامج ضيوف الرابطة الدكتور حسن بن علي الأهدل أن اللجنة تنظم تسع فعاليات ما بين محاضرات وندوات وجلسات للإفتاء، وتتلخص فعاليات الموسم:

السبت: ندوة حول «الوحدة الإسلامية»، التي تقام اليوم ويديرها عضو رابطة الجامعات الإسلامية الدكتور عبدالله التطاوي، ويشارك فيها: مدير جامعة دار العلوم في زهدان الإيرانية الشيخ عبدالحميد فقير زهي، الأمين العام لاتحاد علماء أفريقيا الشيخ سعيد محمد سيلا.
الأحد: درس حول «المناسك» يلقيه بعد صلاة الفجر الأمين العام لهيئة الإعجاز العلمي في القرآن والسنة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز المصلح، وعقب صلاة الظهر محاضرة حول «المضامين التربوية في حجة الوداع» لمفتي مدينة الزرقاء في الأردن الشيخ محمد بن عبدالرحمن العامر، وبعد صلاة العصر ندوة بعنوان «فقه الأقليات وتغيير الفتوى»، يشارك فيها: رئيس هيئة الإفتاء في العراق الدكتور عبدالملك السعدي، والأمين العام للمجلس الفقهي بأمريكا الشمالية الشيخ سعد عبدالحكيم، وخطيب المسجد الكبير في بروكسيل في بلجيكا الشيخ عبدالهادي عقل سويفي، وبعد صلاة المغرب محاضرة بعنوان «تأملات في السيرة النبوية» للمشرف على موقع «قصة الإسلام» الدكتور راغب السرجاني.
الاثنين: محاضرة حول «فضل يوم عرفة» قبل صلاة الظهر للدكتور عبدالله المصلح.
الثلاثاء: ندوة بعنوان «مفهوم التيسير في الحج» بعد صلاة المغرب، يدريها وزير العدل اليمني القاضي مرشد بن علي العرشاني، يشارك فيها الدكتور مهدي بن أحمد الصميدعي وعضو هيئة التدريس في جامعة الزيتونة بتونس الدكتور محمد البشير العبار.
الأربعاء: ندوة بعنوان «القدس والمسجد الأقصى» بعد العصر، يديرها أستاذ الحقوق في جامعات الجزائر الدكتور سعيد بويزري ويشارك فيها مدير جامعة القدس المفتوحة الدكتور زياد بن علي الجرجاوي ورئيس رابطة علماء فلسطين الدكتور سالم أحمد سلامة، وبعد المغرب محاضرة بعنوان «التوحيد في الإسلام» لرئيس مجمع الفقه الإسلامي بالهند الشيخ بدر الحسن القاسمي.