-A +A
عكاظ «الدمام»
ناشد المواطن أحمد يحيى غزاوي مساعدته في دفع قيمة دية رجلين تسبب في وفاتهما في حادث مروري قبل ثلاثة أعوام، حيث أكد عدم قدرته على دفعها الأمر الذي يعني إدخاله السجن.
وأوضح غزاوي أنه تسبب في حادث مروري قبل ثلاثة أعوام تقريبا على طريق الدمام _ بقيق وتوفي شخصان وتم إيقافي من قبل الجهات المعنية ووصلت قضيتي لدى المحكمة العامة بسبب عدم تنازل أهل المتوفيين.

وقال «لم يكن لدي تأمين وقت الحادث لذا ألزمني القاضي بتحمل كامل الدية والتي بلغت 600 ألف ريال رغم أن الحادث والوفاة كان قبل صدور قرار رفع قيمة الدية من 120 ألف ريال إلى 300 ألف ريال للقتل الخطأ أو غير العمد».
وأشار إلى أنه استأنف لدى محكمة الاستئناف إلا أن الرد كان بتطبيق الحكم، وأضاف غزاوي أنه لم يستطع جمع مبلغ الديتين وأنه مهدد بالسجن وفقدان وظيفته الحالية التي يعمل فيها موضحا أنه لن يستطيع دفع هذا المبلغ بأي حال من الأحوال وأنه قام بجمع 150 ألف ريال بعد مساعدة أقاربه ومعارفه فيما يأمل ممن لديه القدرة على مساعدته في ذلك أو الطلب من أسرتي المتوفيين التنازل أو تخفيض المبلغ.
وكان المواطن أحمد يحيى غزاوي قد تقدم باستئناف لدى محكمة الاستئناف في المنطقة الشرقية ضد قرار محكمة بقيق العامة والتي قضت بتحميله كامل الدية بعد تسببه في وفاة شخصين في حادث مروري وقع في تاريخ 15/4/1431 هـ حيث نص حكم المحكمة على تحديد قيمة الدية بـ 300 ألف ريال بدلا من 120 ألف ريال بالرغم من أن الحادث وقع قبل إقرار رفع دية القتل غير المتعمد فيما صدر الحكم بعد ذلك.