-A +A
يعتبر كتاب رقص المطر للدكتور دانيال بيفر من بين آخر الإصدارات الدينية في أمريكا، ويميل المؤلف إلى استخدام كلمة المطر من نواحي مجازية لتأكيده على أهمية الطهر والاغتسال في حياة الإنسان. ذات مرة هكذا كتب المؤلف «لا قيمة لحياة الإنسان من غير دين ولا صلوات».. ومن هنا يلجأ الدكتور دانيال إلى اقتباس مشاهد دينية تتوافر فيها دعوات الطهر وابتهالات التوبة وطلب المعونة من الله، لا تتجاوز عدد صفحات الكتاب التسعين صفحة ومع ذلك يستوحي المؤلف من خلاله رؤى دينيـــة، فيما يحث على ممارسة الصلـــوات التي تمنح الإنسان فرصة الاقتراب من ملكوت الله.
يقول المؤلف عن أفكاره الواردة في كتاب «رقص المطر» إنها بمثابة وقود لإشعال العاطفة الحقيقية للنهضة واليقظة الروحية بين، ومن شأن تلك الأفكار أن تحدث ثورة في حياة كثير من الناس، إلى جانب قدرتها في تحويل مجتمعات أدمنت الإثم إلى مجتمعات صالحة.
ولا يتوقف المؤلف عند هذا الحد، بل ينتقد الدكتور دانيال دور الكنيسة ويقول: إن الانشغال بالدنيا وأعمال الأثم جعلتها مثل بقايا للفردوس مفقود.
ولا يعتبر الدكتور دانيال متشددا من خلال المشهد الديني غربا ومن خلال كتابه يحاول إقناع القارئ أن عملية الطهر الروحي تجعل حياة الانسان أكثر سعادة ولها قيمة ومعنى.
يستخــــدم المــــــؤلف كلمات بسيطـــــــة ذات مغــــزى عميـــق وذلك من خلال استشهاده بكــثـيــر من الصلوات والأدعية وأناشـيــد وابتهالات عبر تاريخ شخصيات قديمة.
ويؤكــــد المؤلف أنه حان الوقت للعــــودة إلى الدين؛ لأن الله موجود في كل الأزمنــة والأماكن، ومن أجل ذلك فأفـضــــــل الأعمال هي أن يكرس الإنسان لممارسة الأعمال الطـيـبــة الواردة على لسان الأنبياء والرسل. وهكذا فكتاب رقص المطـــر من داخله عبارة عن شهادة استقــــامـــة في زمن أبتعد فيه الإنسان عن وصايا الله .

Rain Dance
Dr. Daniel Pieffer