-A +A
سعاد الشمراني (الرياض)
تطلق وزارة الشؤون الاجتماعية ممثلة في الإدارة العامة للإشراف النسائي الاجتماعي بالرياض مساء اليوم فعاليات اليوم العالمي للمعوقين، وذلك بحضور مدير عام الإشراف النسائي الاجتماعي بالرياض لطيفة بنت سليمان أبو نيان، القيادات النسائية في مكتب الإشراف النسائي الاجتماعي، مديرات مراكز التأهيل الشامل للإناث، مديرات مراكز الرعاية النهارية الأهلية بالرياض وعدد من المختصات والمهتمات بحقوق الإعاقة.
ويأتي تفعيل اليوم العالمي للمعوقين دليلا على مكانة ذوي الاحتياجات الخاصة داخل المجتمع السعودي بتقديم وتسهيل جميع الإمكانات لدعمهم ومساندتهم ماديا ومعنويا، وكذلك الأخذ بأيديهم ممن لهم القدرة وإشعارهم بوجودهم كأعضاء منتجين.

كما سيتم تسليط الضوء من خلال الفعاليات بعنوان غدا أجمل، على بعض تجارب المعوقين وإنجازاتهم ودور الأسرة في مساعدتهم على أن يعيشوا عيشة مستقلة في بيوتهم على قدر الإمكان.
يشار إلى أنه تشارك في هذه الفعاليات نخبة من المختصات لتقديم أوراق علمية منهجية تهدف لإيجاد واقع فعلي لتأهيل المعوق مهنيا إلى جانب تطوير وتقويم برامج التأهيل، وتأتي مشاركة مكتب الإشراف النسائي الاجتماعي بالرياض في هذه الاحتفالية انطلاقا من واجب الرعاية والعناية نحو هذه الفئة الغالية.