-A +A
محمد العسيري (أبها)
تنطلق اليوم منافسات الجولة الخامسة وما قبل الأخيرة من مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد لأندية الدرجتين الأولى والثانية حيث يشهد اليوم خمس مواجهات وذلك عندما يلتقي في المجمعة أبها متصدر المجموعة برصيد (11) نقطة والفيحاء الثاني برصيد ست نقاط ويعتبر اللقاء مجرد تحصيل حاصل بعد أن حسم أبها أمر صدارة المجموعة وتأهل لدور الثمانية بنهاية الجولة السابقة .
في القطيف وفي ذات المجموعة يلتقي النور الرابع والحمادة الثالث بنفس الرصيد أربع نقاط في لقاء تحسين المراكز فيما في الأحساء وضمن منافسات المجموعة الثالثة يلتقي الفتح متصدر المجموعة بسبع نقاط والرياض ثاني المجموعة والذي يملك ست نقاط والفارق بين الفريقين نقطة وحيدة والفريقان يبحثان عن الصدارة والتأهل لدور الثمانية حيث يكفي الفتح التعادل والفوز فقط يعطي الصدارة والتأهل للرياض وفي الرياض وفي المجموعة الخامسة يتقابل نجران متصدر المجموعة بسبع نقاط وسدوس الثاني بست نقاط وكل من الفريقين يسعى لخطف بطاقة التأهل فنجران يكفيه التعادل فيما الفوز ولا شيء غيره يؤهل سدوس وفي المدينه المنورة وفي المجموعة السابعة يتواجه أحد وهجر وكلا الفريقين يبحثان عن التأهل وخطف بطاقة الوصول للثمانية و يملك كل منهما ستة نقاط و يسعيان سويا إلى الفوز وخطف صدارة فرق المجموعة والوصول لدور الثمانية فيما يلتقي في بريدة وفي المجموعة الثامنة الرائد الثالث برصيد ثلاث نقاط والجبلين المتصدر بست نقاط وكلا الفريقين يأملان في الوصول للثمانية وإن كان الجبلين هو الأقرب حيث يكفيه للوصول لدور الثمانية فيما الفوز يمنح الرائد البطاقة المؤهلة وبفارق الأهداف.

وكانت أندية دوري الدرجة الأولى والثانيةودعت الجولة الخامسة من مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد لأندية الدرجة الأولى والثانية والتي أقيمت يومي الأربعاء والخميس الماضيين ومن خلال نتائج تلك الجولة أكدت ثلاثة فرق هي أبها والأنصار والربيع وصولها لدور الثمانية عن المجموعات الأولى والثانية والرابعة فيما تأجل حسم أمر الفرق المتأهلة عن المجموعات الخمس الأخرى حتى نهاية الجولة السادسة والأخيرة من الدور التمهيدي وقد شهدت الجولة الخامسة عشر انتصارات في عشر مواجهات وتسجيل ( 35 ) .
ففي المجموعة الأولى أكد أبها تصدره لفرق المجموعة وأعلن تأهله لدور الثمانية بعد أن تغلب على ضيفه الحمادة 3 / 0 ورفع رصيده إلى (11 ) نقطة فيما تعثر الفيحاء بالخسارة من ضيفه النور 0 / 1 ليتجمد رصيد الفيحاء على ست نقاط ثانيا ويفقد فرصة المنافسة وجاء الحمادة ثالثا برصيد أربع نقاط ويبقى النور في المركز الرابع أربع نقاط رغم تحقيقه لفوزه الأول في المسابقة .
وفي المجموعة الثانية كسب الأنصار ضيفه العروبة 3 / 1 ورفع رصيده إلى (13 ) نقطة متصدرا المجموعة ومعلنا تأهله إلى دور الثمانية فيما خرج التعاون الثاني من المنافسة بعد أن تعرض لخسارة مفاجئة من ضيفه العيون 2 / 3 وتجمد رصيده على سبع نقاط وجاء العيون ثالثا بأربع نقاط وجاء العروبة رابعا بثلاث نقاط .
وفي المجموعة الثالثة أشتد الصراع على صدارة المجموعة وخطف بطاقة التأهل بين المتصدر الفتح صاحب النقاط السبع والذي غاب عن منافسات هذه الجولة ومطارده الرياض الذي خرج كاسبا ضيفه العدالة 5 / 1 ليرفع الرياض رصيده إلى ست نقاط ثانيا مما يعطي لقاء الفتح والرياض في الجولة القادمة أهمية قصوى كون نتيجته ستحدد الفريق الذي يتأهل عن المجموعة فيما جاء العدالة ثالثا بنقطة وحيدة .
وفي المجموعة الرابعة أكد الربيع تصدره المجموعة وأعلن بلوغه دور الثمانية بعد أن تغلب على مضيفه ضمك 3 /2 ليرفع رصيده إلى ثمان نقاط وتجمد رصيد ضمك على أربع نقاط فاقدا الأمل في المنافسة وجاء الغائب عن الجولة الشعلة ثالثا بنقطة وحيدة .
أما المجموعة الخامسة فقد خطف نجران الصدارة بعد فوزه على ضيفه الأخدود 3 / 2 ورفع رصيده إلى سبع نقاط فيما جاء سدوس الغائب عن الجولة ثانيا بست نقاط وانحصرت المنافسة بين الفريقين الذين سيلتقيان في الجولة القادمة وحل الأخدود في المركز الثالث بنقطة وحيدة.
وفي المجموعة السادسة ضل النجمة متصدرا المجموعة برصيد سبع نقاط بالرغم من خسارته من مضيفه الوطني 3 / 0 الذي رفع رصيده إلى أربع نقاط ثانيا وجاء النهضة ثالثا بنقطتين وهو الغائب عن الجولة وتأجل حسم أمر المتأهل عن هذه المجموعة إلى الجولة القادمة انتظارا لما تسفر عنه نتيجة لقاء النهضة والوطني .
وفي المجموعة السابعة ضل أحد الغائب عن الجولة في صدارة فرق المجموعة رصيد ست نقاط بفارق الأهداف عن هجر الذي تساوى معه في عدد النقاط بعد أن كسب ضيفه الغوطة 1 / 0 وستحدد مواجهة الفريقين في الجولة القادمة وجاء الغوطة ثالثا بثلاث نقاط .
وبالرغم من خسارته غير المتوقعة من ضيفه التهامي ضل الجبلين في صدارة المجموعة الثامنة بست نقاط بعد أن خسرمن التهامي 0 / 2 الذي رفع رصيده إلى ست نقاط ثانيا متأخرا عن الجبلين بفارق الأهداف وأنهى مبارياته و جاء الرائد ثالثا بثلاث نقاط وستكون مواجهة الرائد والجبلين في غاية الأهمية حيث يحتاج الجبلين لنقطة من أجل بلوغ ربع النهائي فيما فوز الرائد سيعلن وصوله لدور الثمانية.
وسجل خلال الجولة الخامسة 35 هدفا في عشر مباريات ليرتفع إجمالي أهداف المسابقة حتى لآن إلى 160 هدفا في 50 مواجهات بمعدل 3،2 هدفا في المباراة الواحدة وتصدر هداف النجمة يوسف الحربي هدافي المسابقة برصيد خمسة أهداف يليه مهاجم الرائد نواف الدعجاني برصيد أربعة أهداف . الأقوى والأضعف هجوما ودفاعا
أقوى الفرق هجوما هو هجوم الأنصار الذي سجل 16 هدفا في خمس مباريات بمعدل 3،2 أهداف في المباراة الواحدة فيما لم يزر مهاجمو الغوطة الشباك سوى مرة واحدة فقط خلال الجولات الخمس كأضعف هجوم وجاء دفاع هجر كأقوى دفاع فلم تستقبل شباكه سوى هدف وحيد.