-A +A
خالد شريفي ـ جازان
أطلقت صحة جازان أمس ورشة العمل الأولى لمنسوبي وزارة التربية والتعليم لتستهدف بذلك تدريب نحو 250 معلمة ومعلما لتوعيتهم بطرق مكافحة حمى الضنك.
وأوضح مدير عام الشؤون الصحية في منطقة جازان الدكتور محسن طبيقي، أن الهدف من ورشة العمل الأولى لمنسوبي التربية والتعليم هو رفع المستوى التحصيلي عن المرض وإشراك المعلمين والطلاب في السيطرة عليه عبر مكافحة الضنك بالطرق العلمية والتثقيف.

من جهته، أكد مدير عام التربية والتعليم للبنين في المنطقة شجاع بن محمد بن ذعار أهمية الشراكة بين وزارتي الصحة والتربية والتعليم في تحقيق الوعي الصحي ونشره بين أفراد المجتمع عن طريق المؤسسات التعليمية التي تشكل شريحة اجتماعية واسعة في المملكة.
من جانبه، لفت مدير الطب الوقائي في صحة جازان سراج بن عمر دخن بأن الورشة هي في مرحلتها الأولى، وسيتم تدريب 250 معلمة ومعلما على طرق التوعية ومكافحة حمى الضنك.
وقال: «سجلت صحة جازان 37 إصابة بالمرض في عام 2005 وسجلت في عام 2006 نحو 39 حالة، في حين شهد عام 2007 نحو 61 حالة إصابة بالمرض، وجاء عام 2008 بما يقارب ست حالات، وشهد عام 2009 نحو 27 إصابة، في حين ارتفعت الإصابات في عام 2010 لتبلغ 156 إصابة مؤكدة بالمرض».