-A +A
أ ف ب - بغداد ، بعقوبة
اعلن مسؤول في الشرطة العراقية امس مقتل 25 شخصا واصابة نحو اربعين آخرين بجروح في تفجير انتحاري استهدف مركز تطوع للشرطة في بلدة جلولاء الواقعة في شمال محافظة ديالي. وفي عملية اخرى جرح 13 شخصا على الاقل بينهم اربعة من عناصر الشرطة في انفجار سيارة مفخخة أمس امام مديرية صحة محافظة صلاح الدين وسط مدينة تكريت. الى ذلك اكد الجيش الامريكي امس وفاة احد جنوده في العراق متأثرا بجروح اصيب بها جراء تعرض دوريته لهجوم مسلح في شمال بغداد.
واوضح بيان للجيش ان جنديا امريكيا توفي الاثنين في المستشفى، جراء اصابته بجروح اثر هجوم باسلحة خفيفة استهدف دوريته الراجلة شمالي بغداد.

من جهة اخرى اوضح متحدث باسم الجيش الامريكي ان احد جنود مشاة البحرية الامريكية (المارينز) يحاكم امام محكمة عسكرية في كاليفورنيا للاشتباه بمشاركته في قتل سجناء عراقيين في الفلوجة في 2004 اكد الاثنين انه غير مذنب في تهم القتل غير المتعمد والاخلال بالواجب. والسرجنت السابق نزاريو متهم بانه اقدم في التاسع من نوفمبر 2004 على قتل عراقيين اثنين في الفلوجة. من جانبها هددت عشائر الفرات الاوسط في تظاهرة في النجف امس باللجوء الى القوة دفاعا عن عروبة كركوك بعد المطالب الكردية بالحاقها باقليم كردستان.