لطيفة الوعلان
لطيفة الوعلان
-A +A
محمد الصبحي (الرياض) malsobhi18@
قادها ولعها بفنجان القهوة العربية إلى أن تصبح عضواً في مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بالرياض، وكان سبباً رئيسياً في وصولها إلى مجلة «فوربس» كأحد أهم القادة الملهمين في الشرق الأوسط.

شغفها بالقهوة دفع لطيفة الوعلان لتأسيس وإدارة قهوة «يتوق للقهوة العربية» منذ عام 2011، ليصبح عام 2011 من الأعوام المميزة في مسيرة لطيفة.


حصلت لطيفة الوعلان على البكالوريوس من جامعة الملك سعود في تخصص علوم الحاسوب والمعلومات في عام 2006، إضافة لحصولها على الماجستير في إدارة التكنولوجيا وإدارة الأعمال، من جامعة واشنطن في عام 2011.

كانت بداية الوعلان العملية من خلال أي لينك، إذ عملت في عام 2006 كمبرمجة. وانتقلت بعد ذلك إلى بنك الرياض لتشغل منصب مديرة نظم بين عامي 2007 إلى 2009.

وعملت في ذات العام في «عذيب» للاتصالات كمحللة نظم المعلومات الإدارية. وتمكنت من أن تصبح المدير لمجموعة صيدليات «الوعلان» بين عامي 2011 و2013. والمدير العام لشركة إنديفور السعودية منذ عام 2018. شاركت لطيفة في تأسيس «صلة» -شبكة التواصل المهنية السعودية للسيدات-، وهي شبكة غير ربحية تهدف إلى تمكين المرأة السعودية، كما أدارت -حديثاً- الفريق الذي عمل على تطبيق Magadhena للهاتف المتحرك، الذي احتلّ المرتبة الأولى في معرض Start-up Weekend التقني عام 2011 في الرياض.

عشقها للابتكار قادها أيضاً لابتكار أول دلة أوتوماتيكية للقهوة العربية في عام 2013، ونالت براءة اختراع على ذلك، كما منحت لقب «قائد ملهم للوطن» في عام 2013 من مجلة فوربس الشرق الأوسط.