مشهد من المسلسل.
مشهد من المسلسل.
-A +A
«عكاظ» (جدة) Okaz_online@
تبدأ شبكة قنوات إم بي سي في 17 نوفمبر، بث أولى حلقات الدراما التاريخية ممالك النار، التي يقوم ببطولتها نخبة من نجوم الدراما العربية، أبرزهم خالد النبوي، محمود نصر، كندة حنا، رشيد عساف، منى واصف، محمود الجندي وآخرون، وجرى تنفيذها تحت إشراف فريق تقني عالمي.

العمل التاريخي واحد من أضحم الأعمال التي تم إنتاجها أخيراً، ويسلط الضوء على تاريخ العثمانيين الدموي وممارساتهم الهجمية تجاه العرب والاستبداد وترسيخ التخلف والإجرام وسرقة التاريخ العربي.


ويوثق العمل الحقبة الأخيرة من دولة المماليك وسقوطها على يد العثمانيين في بدايات القرن الـ16، مسلطاً الضوء على مرحلة في التاريخ العربي ثرية بالأحداث، كاشفاً العديد من الحقائق حول هذه الحقبة التي شهدت تزييفاً كبيراً للتاريخ وتعتيماً على الجرائم التي مارسها العثمانيون في تلك المرحلة.

وسيكون المسلسل أحد أضخم الأعمال الدرامية على مستوى العالم في عام 2019، إذ تم تصميم وإنتاج العمل ليتناسب مع تطورات الدراما العالمية التي تتميز بالمؤثرات البصرية المبهرة، والمعارك الضخمة، والقصص المتشابكة والشخصيات المركبة.

وقال منتج العمل ياسر حارب: «فخور بالإعلان عن مسلسل ممالك النار الذي نأمل أن نبدأ به مرحلة جديدة في الدراما العربية، وفخور أن يبدأ عرضه على شبكة إم بي سي».

وأضاف أن العمل يسلط الضوء على حقبة تاريخية مهمة، تمثلت في مواجهة السلطان المملوكي طومان باي في القاهرة، للمحتل العثماني سليم الأول.

ويخرج العمل البريطاني بيتر ويبر، مخرج أفلام شهيرة مثلGirls with a Pearl Earning Hannibal Rising وEmperor. ويضم فريقه عدداً كبيراً من النجوم العالميين في مجالات صناعة الدراما، منها الديكور، الملابس والماكياج من إيطاليا، كولومبيا وأستراليا، ومنهم لويجي ماركيوني الذي عمل مع مخرجين عالميين مثل جوزيبي تورناتوري وريدلي سكوت.