-A +A
«عكاظ» (الرياض) okaz-online@
حصدت «سابك» شهادة الريادة في الامتثال من معهد «إيثيسفير» العالمي الرائد في أبحاث معايير الممارسات التجارية الأخلاقية، بعد مراجعة مستقلة وشاملة وتقييم وتدقيق لبرنامج الأخلاقيات والامتثال في الشركة.

وأصبح من حق «سابك» استخدام شعار شهادة «إيثيسفير» لتعكس مدى تميز برنامج الأخلاقيات والامتثال وثقافة النزاهة داخلها. وجاء هذا الإنجاز بعد أن شكلت الشركة فريقاً متعدد التخصصات تحت إشراف إدارة الشؤون القانونية للمشاركة في استبيان تقييم شامل وتقديم الوثائق الداعمة. فيما شارك كبار القادة في إدارات الشؤون القانونية، والموارد البشرية، والمخاطر الشاملة، والاستدامة، والمشتريات، والمراجعة وغيرها من الإدارات في مقابلات مع مسؤولي التقييم من معهد «إيثيسفير».


وقالت المدير العام وكبير مستشاري فريق الامتثال في (سابك) لوري غالاغر: «تعكس هذه الشهادة قوة برنامج الأخلاقيات والامتثال في (سابك)، وتؤكد التزام الرئيس التنفيذي والقيادة التنفيذية ومجلس الإدارة وجميع موظفي الشركة الذين يعملون بأعلى درجات النزاهة كل يوم».

ويأتي هذا التكريم في أعقاب استضافة (سابك) لمؤتمر كبير في الرياض تحت شعار «تعزيز النزاهة والشفافية من أجل النمو». بحضور أكثر من 100 من قادة الشركات الدولية والمحلية والقطاع الحكومي والمنظمات غير الحكومية لتعزيز ممارسات الحوكمة والامتثال التي تعزز فرص العمل والاستثمار.