الاجتماع المنعقد في بلدية القطيف أخيراً.
الاجتماع المنعقد في بلدية القطيف أخيراً.
-A +A
«عكاظ» (الدمام) okaz-online
أكد رئيس بلدية محافظة القطيف المهندس محمد الحسيني، تخصيص غرفتي عمليات إحداهن رئيسية لتلقي بلاغات المواطنين في حالة هطول الأمطار، مشيراً إلى إعداد تقارير يومية عن سير العمل وحركة تنقلات مضخات سحب المياه ومواقعها والأماكن التي تستدعي زيادة الجهود، ويتم متابعة العمل ميدانيا من قبل جهاز الإشراف التابع للبلديات والمقاولين.

وأضاف خلال الاجتماع المنعقد أخيراً لمناقشة خطة تفعيل طوارئ الأمطار، بأن الاجتماع أثمر عن العديد من النقاط التي تشكل جزءا مهما من الاستعدادات لمواجهة موسم هطول الأمطار، حيث تم وضع خطة عمل للبلدية والجهات الأخرى والتي تشمل عدد المعدات والعمالة المشاركة في الخطة، والتأكيد على جاهزيتهم بالمواقع غير المخدومة بشبكات تصريف مياه الأمطار مبكراً وعند الطلب على مدار 24 ساعة. وأوضح بأن البلدية ستوزع 40 صهريجاً و55 مضخة يراقب عليها أكثر من 50 مراقباً بينهم مشرفون ومسؤولون ميدانون وعمال صيانة لمواجهة الأمطار والمياه التي تتجمع في الطرق والمناطق المنخفضة بحيث لا تؤثر في سلاسة مرور المركبات. ولفت إلى وجود 11 محطة حديثة في القطيف وسيهات وعنك وصفوى وبعض الأحياء الأخرى تم تزويدها بـ 24 مضخة أساسية و11 محطة احتياطية بقدرة ضخ 20 مليون متر مكعب في الساعة. مؤكدا أن البلدية ستستعين بأجهزة ومعدات وآليات أخرى إذا استدعت الحاجة لذلك.


واستعرض الاجتماع المنعقد في بلدية محافظة القطيف بحضور عدد من ممثلي الجهات الحكومية، آلية التنسيق بين الجهات كافة ومناقشة كافة الاحترازات والتدابير اللازمة خلال فترة الأمطار.