الأمير سعود بن نايف خلال لقائه أعضاء جمعية قرطبة.
الأمير سعود بن نايف خلال لقائه أعضاء جمعية قرطبة.
-A +A
«عكاظ» (الدمام) okazdmm@
اعتبر أمير المنطقة الشرقية الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أن العدل قيمة جوهرية تضمنها النظام الأساسي للحكم باعتبارها أساساً تقوم عليه الدولة وترعاه، داعياً إلى ضرورة استمرار وتيرة العمل المتسارعة في عقد الجلسات القضائية، وسرعة الفصل في القضايا، بما يضمن تحقيق العدالة الناجزة، مشيداً بالخطوات التطويرية التي تشهدها وزارة العدل، التي كان آخرها بدء العمل باللائحة التنفيذية لإجراءات الاستئناف. وثمن ما توليه القيادة الرشيدة من اهتمام لتطوير المرفق العدلي، وحرصها على أن يكون مرفقاً مستقلاً قائماً على تحقيق العدل وإعادة الحقوق لأصحابها ومنهياً للنزاعات. جاء ذلك خلال استقباله في مكتبه بديوان الإمارة أمس رئيس المحكمة العامة بالأحساء المعين حديثاً لؤي بن يوسف الراشد.

من جهة ثانية، أكد أمير المنطقة الشرقية قدرة المرأة السعودية على إيجاد الفرق في المجتمع بتمكن، مشيداً بما تحظى به من دعم واهتمام من القيادة الرشيدة التي مكنتها من تبوؤ مناصب قيادية، والمساهمة الفاعلة في التنمية، مشيراً إلى أن ذلك يأتي انطلاقاً من إيمان عميق بأن المرأة شريك في التنمية والتطوير، وقادرة على تقديم الكثير، وفق ضوابطنا وعاداتنا الأصيلة.


واستعرض خلال استقباله بمكتبه بالإمارة أمس رئيسة مجلس إدارة الجمعية الأهلية لتنمية الفتاة «قرطبة» هدى بنت محمد الملحم وأعضاء مجلس الإدارة أبرز أعمال الجمعية وأهدافها وخطتها التشغيلية لعام 2019، التي تعنى بالقراءة والاهتمام بها وتعتبر الأولى من نوعها.