-A +A
حسين هزازي (جدة)

إنطلق «موسم العيد» هذا العام بأكثر من 350 فعالية متنوعة تشمل جميع أفراد الأسرة في مختلف أرجاء المملكة تحت مظلة «مواسم السعودية»، تلبية لرغبات جميع شرائح المجتمع ولم تقتصر على فئة معينة.

وساهمت شمولية الفعاليات في موسم العيد في إعادة مشاعر البهجة والسعادة على مستوى الفرد والأسرة والمجتمع، وتركز على إبراز المشاعر الإنسانية المشتركة المرتبطة بالعيد داخل افراد الأسرة، وتلعب دوراً كبيرا في توحيد قلوب وعواطف المجتمع خلال الاحتفاء بموسم العيد الذي سيؤثر ايجابياً على المستوى الثقافي والاجتماعي مستقبلاً.


«شمولية موسم العيد»

ضم برنامج «موسم العيد» جملة من الأنشطة والفعاليات التي تسعى لتلبية مختلف شرائح المجتمع في مناطق المملكة كافة، وتركز على 6 مدن رئيسية هي: «الرياض، جدة، المدينة المنورة، المنطقة الشرقية، الأحساء، الطائف»، وذلك عبر 3 محاور رئيسية، هي: "اللمة والمحبة، السعادة والبهجة، المتعة والاحتفال.

وركز العمل في فعاليات هذا العيد على تعزيز «أواصر المحبة» في أكثر من اتجاه، يشمل تعاون مجموعة كبيرة من المطاعم والفنادق لتقديم عروضها المميزة، بالإضافة إلى استقبال مجموعة من المولات «المراكز التجارية» لروادها على مدار 24 ساعة خلال أيام العيد للاستمتاع بالمطاعم والمقاهي والمناطق الترفيهية والعروض المميزة وصالات السينما، كما تم إقرار تجربة «خيمة العيد» هذا العام في منطقة الرياض التي تتوزع في عدد من الأحياء لاستقبال الأهل والأقارب والأصدقاء وإعادة التفاعل والعادات الاجتماعية الجميلة على مستوى الأسر وسكان الحي، كما تشمل الفعاليات الكرنفالية في مدن العيد «الحدائق العامة»، أما على صعيد نشر مظاهر «السعادة والبهجة» فقد تم إقرار الألعاب النارية والشوارع المزينة بالأضواء المتناسقة مع هوية الموسم، إضافة إلى إنتاج مجموعة من الأغاني الخاصة بموسم العيد.

«الاحتفالات الأسرية»​​​​​​​

برز في هذا العيد العمل الكبير لترسيخ أجواء «المتعة والاحتفال» عبر العديد من الفعاليات، ومنها إحياء الفن المسرحي عبر عدد من المسرحيات الكوميدية بمشاركة نجوم المسرح على المستوى الخليجي والعربي، كما سيتم ولأول مرة في المملكة والمنطقة تقديم عدد من العروض العالمية الشهيرة، بالإضافة إلى عروض السيرك الأكبر والأشهر على مستوى العالم، كما ألمح المصدر إلى مزيد من المفاجآت التي سيتم الإعلان عنها خلال الأيام المقبلة عبر حسابات «موسم العيد» الرسمية في مواقع التواصل الاجتماعي.

«جميع شرائح المجتمع»​​​​​​​

تجربة غير مسبوقة يستمتع بها المصطافين والزوار والأهالي، شملت على أكثر من 50 فعالية نوعية، أعدتها «مواسم السعودية 2019»؛ لتتناسب مع مختلف شرائح المجتمع، يتم تقديمها في مختلف مناطق السعودية، وتركز على ست مدن رئيسة في الرياض والدمام وجدة والأحساء والمدينة والطائف، وتقدم العروض العالمية ومهرجانات السيرك والألعاب النارية والمسرحيات.وشملت خارطة العيد عشرة مهرجانات للعيد، و8 عروض سيرك عالمية، و3 عروض ألعاب نارية، و15 عرضًا عالميًّا للأطفال، و11 مسرحية، و7 حفلات غنائية.

«هوية موحدة»​​​​​​​

أعاد «موسم العيد» صياغة الفرح عبر هوية موحدة، تجمع المحبة والاحتفال والمتعة والفرح والسعادة، عبر تجارب عاطفية، تعزز الفرح، وتجسد الأغنية، كما تجسد تجربة العيد حسيًّا من خلال المطاعم والمراكز التجارية والفنادق والفعاليات.

وحملت الهوية الموحدة بصمات برنامج «جودة الحياة» من خلال تطوير قطاع السياحة والترفيه في السعودية، ودفع مسيرة الاقتصاد الوطني، وتنويع مصادر الدخل. كما يخلق البرنامج الفرص الوظيفية لأبناء وبنات الوطن، يما يسهم في جعل اقتصاد السعودية أكثر ازدهارًا وتنوعًا، والمجتمع السعودي أكثر حيوية.

وانسجمت هوية الموسم مع مكانة السعودية في العمق العربي والإسلامي، من خلال إبرازها مستقبلاً كهوية عالمية، تحتفي بعيد الفطر المبارك. كما تسهم القطاعات الحكومية والخاصة في إنتاج شراكة، تثمر رسم البهجة وصناعة المبادرات السياحية والأنشطة الترفيهية في مختلف مدن ومحافظات السعودية.

«عروض عالمية»​​​​​​​

يتاح لأول مرة في المراكز التجارية بالسعودية عروض عالمية مع أبواب مشرعة للمقاهي والمطاعم وصالات السينما على مدار 24 ساعة لجميع افرد الاسرة، إذ تتوافر للزوار على الموقع الإلكتروني لـ"موسم العيد" https:/ / saudiseasons.sa/ ar/. فيما يشتمل الموقع على مواقيت الفعاليات والعروض، وأماكنها، وحجوزات التذاكر، ويتيح تحميل تطبيق الجوال الذي يسهل رحلة العيد، ويحددها عبر خارطة المدن والمواقع.

«في الرياض»​​​​​​​

يُقدَّم الموسم حفلات للفنان محمد عبده ورابح صقر مع أنغام، ومسرحية عنتر المفلتر، ومسرحية فوق كوبري ستانلي، وأوركسترا من الستين للحين، وعروض ألعاب الخفة مع روب ليك، وفيفالديانو مدينة المرايا، ومهرجان وسيرك أمريكانو، وعرض لؤلؤة وألماسة، وسيرك الواز، والفن الأوروبي، ومسرح عالم لمسة - مسرحية الرسالة الضائعة، وكروز الترفيه، والألعاب النارية، والعصر الجليدي، ودورية المخلب، وباور رينجرز، وبارني، وبيبي شارك، وغيرها.

«في جدة»

يُقدَّم فعاليات هنو سمر، مهرجان منتزه جالكسي الترفيهي، مهرجان عالم خيالي، ذا رد كيوريتنس هاوس، ملاهي العيد، ليالي غاليريا، ذا شدو شو وغيرها من الفعاليات.

«في الدمام»

يُقدَّم سيرك هوليود، وعرض شادو لاند، وحفلات لحسين الجسمي وأصالة، ولوليد الشامي ومحمد حماقي، ومسرحية ليلة زفاف المرحوم، ومسرحية رحلة بدينار ونص، وقرية العيد، وأرض المحبة، وتيليتابيز، وغيرها من الفعاليات.

«في الطائف»

تستضيف حفلات خالد عبدالرحمن مع رامي عبدالله، وحاتم العراقي مع جابر الكاسر، ومهرجان السيرك الإفريقي، ومسرحية أشباح هونو لولو، وعرض قو نينجا، وعيدية الترفيه، ورجل الإطفاء سامي، وسونيك بووم، وحياتي جيرل.

«في الأحساء»

تقدَّم حفلات العيد عبدالله الرويشد ونوال الزغبي، ومهرجان وسيرك دهشة، ومسرحية ميكي أفندي مش ماوس، ومسرحية عجائب وغرائب، وكرنفال العيد، والطائرات الورقية، والألعاب النارية في الهفوف، وعرض سبونج بوب سكوير بانتس، وبوب البناء.

«في المدينة المنورة»​​​​​​​

تقدَّم مسرحية فايز المالكي (أبو قدحة)، وعرض روشان، وسباركنت.. فيما تقدم في الخُبر احتفالات العيد بالألعاب النارية، وعرض ترانسفورمرز، وحصاني الصغير، وفرقة لايت بالانس.

ويخصص موقع الموسم مواعيد الفعاليات في 30 مدينة، وأماكنها، وفترتها، مع توفير خدمة الحجز المبكر للفعاليات، وتقديم عروض وتخفيضات بالمطاعم والفنادق وحجوزاتها تيسرًا على الزوار للاستفادة منها، والتمتع بتجارب سياحية في المناطق والمدن السعودية كافة.