90 مليونا لتطوير سوق عكاظ في الطائف وتدعيم بنيته التحتية.
90 مليونا لتطوير سوق عكاظ في الطائف وتدعيم بنيته التحتية.
-A +A
عبدالكريم الذيابي (الطائف) r777aa@
تحوّل سوق عكاظ في الطائف إلى خلية نحل في أعقاب قرار الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني إعادة تصميمه، ودعم البنية التحتية بجميع خطوط الخدمات، بقيمة تزيد على 90 مليون ريال، وفي مدة تنفيذ تصل إلى 3 أشهر.

وانتشرت في الموقع عشرات المعدات الثقيلة من شاحنات وشيولات، التي بدأت بتجريف كامل الجادة والمسطحات الخضراء السابقة والخيام والمعارض وأكشاك الحرفيين وجميع المسطحات الخضراء ودورات المياه، ويتم الآن ردم وتسوية الجادة ضمن أعمال مشروع البنية التحتية.


وعلمت «عكاظ» أنه سيتم نقل البوابة الرئيسية شرقا لتكون على امتداد الجادة في نهاية جهتها الشمالية، فيما ستكون واحة الدول مكان معارض الجهات الحكومية سابقا، ووفق التصاميم فإنه لكل دولة جناح كامل ومسرح لعرض فنونها وتراثها ومأكولاتها وما تتميز به، التي تصل إلى 11 دولة، كما ستتم إعادة تصميم مسرح الفنون السابق ومعارض الأسر المنتجة والحرفيين والحرفيات ومنطقة مخصصة للمطاعم للتنزيل، فيما سيعاد تصميم الجلسات العائلية.

وأعلنت هيئة السياحة والتراث الوطني أخيرا الانتهاء من الإجراءات النظامية لترسية مشروع البنية التحتية وأعمال تنسيق الموقع العام لسوق عكاظ وترسيته على إحدى شركات الإنشاء لتنفيذ أعمال مشروع البنية التحتية وأعمال تنسيق الموقع العام.