عمليات قلب مفتوح أجراها مركز الملك سلمان لأطفال اليمن.
عمليات قلب مفتوح أجراها مركز الملك سلمان لأطفال اليمن.
-A +A
«عكاظ» (الرياض) okaz_online@
عبرت أمس الأول (الخميس) 31 شاحنة إغاثية كبيرة من مركز الملك سلمان للإغاثة منفذ الوديعة تحمل على متنها 9375 كرتونًا من التمور و3000 سلة غذائية، و7400 كرتون من اللحوم تستهدف محافظات عدن، شبوة، مأرب والمهرب اليمنية، كما وزع مركز الملك سلمان للإغاثة 1500 سلة غذائية تزن 111 طنا على النازحين والمتضررين في منطقة مريس التابعة لمديرية قعطبة بمحافظة الضالع واستفاد منها 9000 فرد ضمن مشروع توزيع 102170 سلة غذائية. يأتي ذلك ضمن حرص المملكة للتخفيف على الشعب اليمني جراء الأزمة الإنسانية التي يمر بها.

ومن جهة أخرى، أجرى الفريق الطبي التطوعي للمركز 4 عمليات قلب مفتوح و 17 حالة قسطرة تداخلية خلال اليوم الرابع من حملته الطبية التطوعية الثانية لجراحة القلب المفتوح والقسطرة لأطفال اليمن.


وتجاوز الفريق العدد المستهدف وهو 60 عملية خلال فترة الحملة كاملة، بتمكنه من إجراء 65 عملية منها 53 قسطرة تداخلية و12 عملية قلب مفتوح، إذ يبدأ الفريق تجهيز وإجراء العمليات بدءا من الساعة السابعة صباحا حتى الثانية عشرة ليلا وذلك خدمة للأطفال من مرضى القلب من عدة محافظات يمنية.

وتنوعت حالات القلب المعالجة ما بين أمراض خلقية مثل ضيق للشرايين وفتحات بين البطينين ورباعية فالوت وغيرها. وضمن جهود المملكة في توفير الرعاية للاجئين السوريين والتخفيف من معاناتهم جراء الأزمة الإنسانية التي يمرون بها وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس الأول مساعدات إيوائية على اللاجئين السوريين في محافظة إربد شمال الأردن، وبلغ عدد الأسر المستفيدة 704 أسر.