-A +A
متعب العواد (حائل) motabalawwd@
لم يُقاوم مدير معهد جودة الحياة في تشيسترتونChesterton Indiana بالولايات المتحدة الأمريكية الدكتور أنتوني ميكروفيتز، الذي يرأس مؤسسة «إنديانا» للاستشارات المهنية، نفسه وهو يشاهد شاب سعودي يُحضِّر القهوة العربية السعودية خلال نزهة برية في مدينة حائل ـ الشمال النجدي للمملكة ـ ليطلب التعرف على أسرار القهوة العربية وطريقة عملها، وصب القهوة عبر هز الفنجان على طريقة سكان المملكة.

وأكد الدكتور أنتوني ميكروفيتز الذي قدَّم محاضرة «النظرة العامة حول برنامج التعلم بلطف للأشخاص ذوي الإعاقة» في منتدى حائل الدولي للرعاية والتأهيل 2019، والذي لبس الشماع العربي السعودي وتعلم «صب» القهوة العربية، أنه مندهش من السعودية وجماليات المكان، ومساحتها الكبيرة الشاهقة وتنوع تضاريسها، كونه يزورها للمرة الأولى في حياته.


ويقول الدكتور ميكروفيتز: «السعودية بلد جميل ومتطور، وفهمت من الشباب النقلة النوعية التي يقودها الملك سلمان وولي العهد الأمير محمد بن سلمان، ورؤيتهم في بناء الإنسان والمكان، وبرنامج جودة الحياة الجديد في السعودية».

وأضاف: «عشت حياة جميلة في مدينة حائل، ونلت شرف تكريم أميرها خلال منتدى حائل العالمي، الذي كان رائع في الحضور الكثيف والتفاعل من المجتمع المحلي، وهذا دليل على تطور جودة الحياة في السعودية بصورة عظيمة ومدهشة، وعرفت عن حائل أنها مفتاح الصحراء ومهد الكرم العربي، من خلال بعض الكتب التي قرأتها بالإنجليزية».

وتابع: «أول مره أزور السعودية، وهذا شعور عظيم أن أكون في بلد حضارات عريقة وأنبياء ورسل وديانات سماوية، وأعجبني الشباب الذين تعلمت منهم كلمة «حائل بعد حيي» نسبة للسكان المحليين في حائل، وزرت الجبال التي تُجسد الحب في تضاريسها وذلك كله بدون مقابل، فهذه هي السعودية الكريمة، وسأدعو الجميع في الولايات المتحدة لزيارة السعودية وخاصة حائل».

وأشار الدكتور أنتوني ميكروفيتز إلى أن الحياة في السعودية رائعة، والتفاعل الحكومي والشعبي رائع خاصة مع منتدى حائل الدولي للرعاية والتأهيل، لافتاً إلى أن اهتمام الحكومة والمواطنين الأصحاء بجودة الحياة الصحية لذوي الإعاقة مدهش وعظيم.