الأمير فهد بن سلطان يرعى افتتاح الملتقى الثاني لمديري الدفاع المدني أمس.
الأمير فهد بن سلطان يرعى افتتاح الملتقى الثاني لمديري الدفاع المدني أمس.
-A +A
نادر العنزي (تبوك) nade5522@
رعى أمير منطقة تبوك الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمس (الإثنين) ملتقى مديري الدفاع المدني الثاني الذي تنظمه المديرية العامة تحت شعار «دور بيئة العمل في مواجهة التحديات الميدانية»، الذي تستمر فعالياته لمدة يومين، بحضور مدير عام الدفاع المدني الفريق سليمان العمرو، وضيف الشرف قائد عام الدفاع المدني في وزارة الداخلية بدولة الإمارات اللواء جاسم المرزوقي.

وأوضح العمرو أن الملتقى سيعرض التجارب والمبادرات المنفذة وتبادل الأفكار وعصف الذهن لنقل المعرفة وتبادلها من منسوبي الجهاز وقياداته العليا لخلق بيئة تنافسية تسودها روح المثابرة والاجتهاد للوصول بخدمات الدفاع المدني لمستويات متقدمة. وقال العمرو لـ«عكاظ»: «إن الدفاع المدني حريص على أن يكون لباس رجال الدفاع المدني مكتملا من أخمص القدمين حتى الرأس. ليس من الأهمية التركيز على ألوان الملابس بقدر ما يهم حمايتهم الشخصية أثناء التعامل مع الحوادث». منوهاً إلى حرص «المدني» على توفير الحماية اللازمة لهم كي لا يتعرضوا للإصابة أثناء مهماتهم خصوصا في حوادث الحرائق.


وأضاف أن الإعلام شريك كبير ومهم ويجب أن يساهم في إعطاء الصورة الحقيقية لما يقومون به «لا نريد من الإعلام تلميع صورة رجال الدفاع المدني.. نريد منه نقل الصورة الحقيقية لما يقوم به الرجال من دور وعمل كبير، ونشر التوعية في ما يتعلق بالسلامة والوقاية من الحريق». ولفت العمرو إلى أن انتقاد الإعلاميين ورواد وسائل التواصل الاجتماعي للمتهورين أثناء جريان الأودية ساهم بشكل جيد في التقليل من الظاهرة، مؤكدا أن الدفاع المدني يتعامل مع كل البلاغات سواء كانت صادقة أو خلافه، ولديهم طرق تكشف البلاغات الكاذبة لمحاسبة المتسببين فيها.

المرزوقي لـ«عكاظ»: نتبادل الخبرات مع السعودية

قال قائد عام الدفاع المدني في وزارة الداخلية بدولة الإمارات اللواء جاسم بن محمد المرزوقي لـ«عكاظ» إن التعاون بين المملكة والإمارات موجود في شتى قطاعات العمل، والدفاع المدني ضمن هذه القطاعات، وهناك اجتماع لمجلس التعاون وهو فرصة لتبادل الخبرات في هذا المجال.

وأضاف: «يوجد تعاون خاص ومميز بين الدفاع المدني في المملكة والإمارات سواء من ناحية حضور الملتقيات والمنظمات العالمية والاستفادة من تطبيق أفضل التجارب والممارسات أو من ناحية تبادل الخبرات والاستفادة والتجارب».

مؤكداً أن التعاون المشترك وعمق العلاقات بين المملكة والإمارات ينعكسان على جميع قطاعات وزارة الداخلية في البلدين.