المشاركون في حفلة التدشين. (عكاظ)
المشاركون في حفلة التدشين. (عكاظ)
-A +A
حسن النجراني (مدريد) hnjrani@
دشن الملحق الثقافي بأستراليا الدكتور هشام خداودري أعمال نادي الطلبة السعوديين في مدينة سيدني الأسترالية لهذا العام 2019.

وانطلقت المناسبة بحفل خطابي باللغة الصينية وضحت أهمية اللغة الصينية عالمياً كلغة ثانية تنافس اللغة الإنجليزية، بعد ذلك تم عرض أوبريت عن المملكة العربية السعودية بدئ بالسلام الوطني ثم أوبريت من أداء الموهوبة سارة الحازمي، وفقرة فن العرضة في الختام.


عقب ذلك أكد الملحق الثقافي السعودي أهمية دور الأندية السعودية بأستراليا في خدمة المبتعثين ومرافقيهم وتقديم أنشطة مختلفة ومميزة ودعم مهارات المبتعثين والمبتعثات من خلال مشاركتهم في الفعاليات والبرامج التي تساعد على صقل مهاراتهم الثقافية والرياضية والاجتماعية.

ثم ألقى رئيس النادي السعودي بسيدني الدكتور وائل الغامدي كلمة نوه فيها بأهمية النادي في دعم العمل التطوعي للمبتعثين ومساهمته في تنمية مهاراتهم وفقاً لهواياتهم المختلفة، معرجاً على رؤية ورسالة النادي للدورة الحالية، والأهداف والخطط المزمع إقامتها.

وأفصح الغامدي عن مبادرات أخرى عدة تشمل العديد من الأنشطة الرياضية كبطولة دوري الصالات، وبطولة كرة الطائرة، وبطولة البولينغ والعديد من الأنشطة الاجتماعية كاحتفالات العيدين واليوم الوطني والعديد من الدورات وورش العمل التخصصية.