-A +A
إبراهيم علوي (جدة) i_waleeed22@
أكد مدير الإدارة العامة للدفاع المدني بمحافظة جدة العقيد الدكتور عبدالعزيز الزهراني، أن المملكة العربية السعودية تُطبِّق أفضل وسائل وطرق الحماية المتطورة وأحدث التقنيات التي يمكنها الكشف عن التهديدات والمخاطر الأمنية قبل وقوعها، وذلك في ظل تزايد الوعي العالمي بضرورة اتخاذ إجراءات الوقاية اللازمة، لافتاً إلى أن نظم الأمن والحماية وأمن تقنية المعلومات والبنية التحتية أصبحت من أولويات الحكومات على مستوى العالم.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عُقد صباح اليوم (الخميس) في هيلتون جدة.


وتنطلق خلال الفترة من 9 – 11 شعبان 1440هـ، فعاليات النسخة الثالثة من معرض الأمن والسلامة والحماية من الحرائق «إنترسك السعودية 2019» بشعار «السلامة والحماية المدنية والتقنية.. حلول تكاملية مستقبلية»، برعاية مدير عام الدفاع المدني الفريق سليمان بن عبدالله العمرو، ومشاركة أكثر من 150 عارضاً من 20 دولة، يقدمون أحدث التقنيات والحلول في مجال الأمن والسلامة على مساحة 11 ألف متر مربع.

وأكد العقيد الزهراني، أن المعرض يُقام بالتعاون بين المديرية العامة للدفاع المدني والقطاعات ذات الاختصاص في مجالي الأمن والسلامة والوقاية من الحريق، وأن المديرية العامة للدفاع المدني تعد شريكاً رئيساً في المعرض منذ دورته الأولى والتي عقدت قبل عامين في جدة، ويعد أكبر معرض تجاري متخصص في صناعة الأمن والسلامة والوقاية من الحريق.

وقال: «دعمت المديرية العامة للدفاع المدني هذا المعرض للسنة الثالثة على التوالي، لأننا نرى في المعرض إضافة لصناعة الأمن والسلامة في المملكة، وزيادة عدد العارضين المشاركين عاماً بعد عام تؤكد على مدى اهتمام وتقدير الصناعة العالمية للأمن والسلامة والوقاية من الحرائق لمعرض إنترسك، ونتطلع لدورة ناجحة في 2019م».

وأضاف: «نحن سعداء بالشراكة في هذا المعرض الذي سيجمع المختصين في قطاع الأمن الوطني والوقاية وإدارة الأزمات ومزودي الحلول والتقنيات تحت مظلة واحدة، مما يعكس الأهمية المتزايدة لهذا القطاع بالنسبة لكافة دول العالم، وللمملكة العربية السعودية التي تعمل على تحقيق رؤيتها 2030 في التنمية الاجتماعية والاقتصادية، وتطوير خدمات الأمن والسلامة».

ويقام المعرض على مساحة إجمالية تصل إلى000 11 متر مربع، منها 8000 متر مربع مساحات داخلية، بالإضافة إلى 3000 متر مربع مساحات خارجية لعرض أحدث آلاليات والمعدات، وينقسم إلى قسمين رئيسيين متخصصين للمنتجات، هما قسم الأمن والسلامة، وقسم مكافحة الحريق.

ويصاحب المعرض منتدى رفيع المستوي تحت عنوان «السلامة والحماية المدنية والتقنية.. حلول تكاملية مستقبلية»، ويستمر برنامج المنتدي لمدة ثلاثة أيام بمشاركة نخبة من خبراء الأمن، والسلامة، والأمن الصناعي، واستجابة الطوارئ، والأمن السيبراني، من مختلف الجهات الحكومية والمنظمات والشركات والمؤسسات المتخصصة، لمناقشة أهم التحديات والمخاطر المحتملة لقطاعات الأمن والسلامة ومكافحة الحريق بمختلف أنواعها، وسُبل تطويرها وتعزيز مستوياتها وتوفير الحلول الفعالة، وكذلك مناقشة أهم الاحتياجات الحالية والمستقبلية.

ومن الفعاليات المصاحبة للمعرض، مسابقة تحدي رجال الإطفاء، وركن الرسام الصغير.