-A +A
«عكاظ» (الرياض)
شرعت الشركة السعودية للصناعات الأساسية «سابك»، في تقديم سلسلة (كوهير™إس)، التي تم إنتاجها باستخدام تقنية نيكسيلين™.

وجاء تطويرها استجابة لطلب السوق على توفير حلول ومنتجات جديدة تدعم الجهود الرامية إلى الحد من الهدر وتُسهم في توفير التكاليف.


وتتمتع هذه السلسلة بخصائص تغليف محسنة تؤدي إلى حماية أفضل للمنتجات، وتسمح للمصنعين في قطاع التعبئة والتغليف المرن بتعزيز كفاءة الإنتاج، إذ يأتي منتج (كوهير إس) الجديد كسلسلة محسنة ذات كثافة أقل، وخصائص أفضل، كما أنه حاصل على ترخيص من قبل هيئة الغذاء والدواء (FDA).

وتمتلك هذه السلسلة مزايا تنافسية في المستقبل، بالنظر إلى الحاجة الشديدة للموازنة بين معدل الاستهلاك المتزايد وتعزيز الوعي بشأن الاستدامة، والضغوطات والمتطلبات المتزايدة المتوقعة لقطاع التعبئة والتغليف مع زيادة عدد سكان العالم التي يتوقع أن تصل إلى أكثر من 9 مليارات نسمة بحلول عام 2050م.

وتسمح سلسلة (كوهير إس) الجديدة للمصنعين بخفض درجة حرارة التسخين التدريجي لبدء عملية التغليف المحكم بنسبة تصل إلى 10%، وكذلك توسيع منطقة الالتصاق لتسريع عملية التعبئة، وتعزيز سلامة التعبئة أثناء التخزين، وخفض استهلاك الطاقة أثناء الإنتاج، كما تتيح إمكانية تعبئة المنتجات ذات الحساسية الكبيرة للحرارة، فضلا عن امتلاكها الشفافية والوضوح العاليين، بما يعزز الجانب الجمالي والجاذبية للمواد المعبأة أثناء عرضها على الأرفف.

وتستهدف هذه السلسلة العديد من التطبيقات بما فيها التعبئة المحكمة للأغذية المجمدة، وأكياس التغليف للأغذية السائلة أو التي تأتي في شكل مساحيق، وأفلام أغطية العبوات، والتعبئة المضغوطة الخاصة بمنتجات النظافة، كما أنها مناسبة لمنتجات التغليف الصناعي، مثل فيلم الحماية المنتج بالبثق المشترك، والراتنجات المانعة للتسرب الخاصة بالأفلام المشكلة بالصب والنفخ، وأفلام التغليف المتمددة، وأفلام تغليف الأعلاف الخضراء، وغيرها.

وحول السلسلة الجديدة، قال نائب الرئيس للبولي إيثيلين، والمبيعات، بوحدة العمل الاستراتيجية للبتروكيماويات فهد السويلم:«نعمل في»سابك«باستمرار على تحديد ديناميكيات التغيير في السوق، ونراقب احتياجات الزبائن لتطوير حلول تعالج تحديات السوق، ونريد أن نكون الخيار الأول لدى زبائننا عندما يفكرون في الحلول المبتكرة، بما يكرس شعارنا في»سابك" (كيمياء وتواصل™).