نائب أمير منطقة جازان الأمير محمد بن عبدالعزيز
نائب أمير منطقة جازان الأمير محمد بن عبدالعزيز
-A +A
«عكاظ» (جازان)
يفتتح نائب أمير منطقة جازان الأمير محمد بن عبدالعزيز، المخيم الصحي التثقيفي الثاني في مركز الحقو بمحافظة بيش يوم (الأحد) القادم ولمدة خمسة أيام، وذلك في إطار سعي جامعة جازان لمد جسورها الفاعلة لخدمة المجتمع.

وأكد مدير جامعة جازان الدكتور مرعي القحطاني، أن تدشين نائب أمير جازان للمخيم الصحي يأتي دعماً لأنشطته المجتمعية خارج أسوار الجامعة، مشيراً إلى أن هذا المخيم يعد الثاني وتشارك فيه بـ13 عيادة متخصصة، وتفاعل 5 كليات صحية في الجامعة.


وأشار إلى أن مخيم جامعة جازان الصحي والتثقيفي يهدف إلى تقديم خدمات صحية من خلال عيادات لطب الأسرة، وأخرى متخصصة يقوم عليها استشاريون من أعضاء هيئة التدريس من الإدارة العامة للخدمات الطبية وكلية الطب بالجامعة، ويوفر عيادات طب الأسنان يديرها نخبة من استشاريي كلية طب الأسنان، كما يوفر المخيم الخدمات الطبية المساعدة كالمختبر والأشعة وغيرها من الخدمات، يديرها نخبة مميزة من كلية العلوم الطبية التطبيقية وكلية الصيدلة.

من جهته، أوضح رئيس الفريق الطبي المشرف العام على الإدارة العامة للخدمات الطبية وتشغيل المستشفى الجامعي الدكتور حسين عقيلي أن المخيم أقيم العام الماضي في محافظة العارضة، وقدم خدمات طبية لكافة أهالي العارضة والقرى المجاورة لها، واستفاد منه خدماته أكثر من خمسة آلاف مواطن ومقيم.

وأشار الدكتور عقيلي إلى أن المخيم الثاني في «الحقو» يقدم استشارات التغذية السريرية والتثقيف الصحي من خلال عيادات مختصة ومعرض تثقيفي متكامل، يقوم عليه مختصون كلية الصحة العامة وطب المناطق الحارة، ويتم تنظيم العمل الطبي في المخيم من قبل الإدارة العامة للخدمات الطبية وتشغيل المستشفى الجامعي، ويساهم في تقديم الخدمات الطبية الكليات الصحية الست بالجامعة، كما تدعم المخيم لوجستيا عمادة خدمة المجتمع والإدارات ذات العلاقة بالجامعة.