معرض القاهرة الدولي للكتاب يجذب آلاف الزوار يوميا.
معرض القاهرة الدولي للكتاب يجذب آلاف الزوار يوميا.
-A +A
محمد حفني (القاهرة)
كشف مدير إدارة المعارض بالهيئة العامة المصرية للكتاب إسلام بيومي أن عدد زوار معرض القاهرة الدولي للكتاب في اليوم السابع الثلاثاء الماضي وصل إلى 140 ألف زائر، بإجمالي مليون و200 ألف زائر منذ افتتاح المعرض في 23 يناير بمركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس.

من جهة أخرى، جذبت «سينما الأطفال» المصاحبة لجناح المملكة بمعرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ50، عددا كبيرا من الأطفال وأسرهم إلى الجناج السعودي، من خلال أفلام كرتونية.


وأكدت المشرفة على الجناح الدكتورة نورة البقمي أن المستهدف من أعمار الأطفال لمشاهدة السينما هم من عمر 3 إلى 7 سنوات، بهدف تشجيع الأطفال الصغار على تعلم الحروف العربية والصلاة وشرح عدد من سور القرآن مثل «الكوثر» بأسلوب شيق من خلال أفلام قصيرة وإضاءة واضحة عبر الشاشة، موضحة أن التعليم في الصغر كالنقش على الحجر، وأفضل مراحل تعلم القرآن والصلاة هي الطفولة المبكرة، حيث يكون عقل الطفل يقظاً وملكات الحفظ لديه نقية، ورغبته في المحاكاة والتقليد قوية. وأضافت البقمي أنه يتم من خلال العرض غرس روح المنافسة بين الأطفال في حفظ كتاب الله، مشيرة إلى أن جناح المملكة حريص على احتضان مثل تلك الأعمال المهمة للأطفال، والجديد هذا العام هو سينما الطفل.