د. مشعل السيالي يشهد عرضا مرئيا لمراحل العمل.
د. مشعل السيالي يشهد عرضا مرئيا لمراحل العمل.
-A +A
حسين هزازي (جدة) h_hzazi@
حولت صحة جدة أمس الأول (الإثنين) أكثر من 200 ألف صنف من ممتلكاتها (تشمل أجهزة ومعدات وغيرهما) إلى عهد على موظفيها في جميع منشآتها الصحية، بعد أن أطلقت نظام «مخزون».

وقالت صحة جدة لـ«عكاظ»: أطلقنا نهاية العام الماضي برنامج ضبط العهد لرصد ممتلكات الصحة، والآن جاء برنامج «مخزون» مكملاً لها من خلال تحويل عهد وممتلكات الصحة على موظفيها، وتنوعت الممتلكات حسب المنشأة التي يعمل فيها ويحتاجها الموظف، حيث يقوم المراقب عبر محاور محددة بمراقبة الممتلكات في أي منشأة ويستطيع بعد تسجيل الملاحظة والإبلاغ إلكترونياً محاسبة المتسبب.


وأطلقت الصحة نظام ضبط الأداء الميداني «مخزون»، وهو إحدى مبادرات إدارة مراقبة المخزون بصحة جدة، الذي دشنه مدير الشؤون الصحية بجدة الدكتور مشعل السيالي بمكتبه بحضور عدد من القيادات الصحية.

ويأتي إطلاق نظام ضبط الأداء الميداني استكمالا لنظام التحول الإلكتروني وفق رؤية المملكة 2030 وتحقيق الرقابة والفعالية والتحسين المستمر، بهدف حفظ الممتلكات، والاستغلال الأمثل للموارد، وتخفيض الهدر، واستكمالاً للتحول الإلكتروني، بعد أن دشنت صحة جدة برنامج ضبط العهد الإلكتروني العام الماضي.

ويحقق برنامج «نظام مخزون» جولات رقابية ذات جودة عالية للمراقبين، وبرمجة عالية لإدارة الجداول الرقابية، والاتصال المباشر للمراقب وتوثيق المخالفات وحفظها، والتوثيق الذكي للمخالفات والمحاضر وربطها بنظام الإبلاغ، كما يوفر قابلية القياس والتحليل.

واستمع مدير صحة جدة إلى شرح عن مراحل العمل التي يؤديها البرنامج والتعرف على المهمات، حيث تعمل الآلية الحالية بالأنظمة المقامة مع وزارة الصحة وتوفير الاشتراطات الواجب توافرها لاستعداد الربط الإلكتروني ببقية البرامج المعمول بها في وزارة الصحة، كما أن البرنامج لديه آلية البلاغ السريع والذي لا يحتاج إلى تأخير.

وأشاد مدير صحة جدة الدكتور مشعل السيالي بالبرنامج كونه برنامجا متميزا ومبتكرا، والذي يشكل استجابة لتوسع نشاط مراقبة المخزون، إلى جانب توظيف التقنية الإلكترونية الحديثة في العمل الميداني، ووجه السيالي بتطبيق البرنامج في المواقع التي تقوم فيها بجولات ميدانية في مختلف الإدارات التابعة لصحة جدة.