مدير مكتب عمل الخبر يتحدث في الورشة. (عكاظ)
مدير مكتب عمل الخبر يتحدث في الورشة. (عكاظ)
-A +A
محمد العبدالله (الدمام) mod1111222@
أكد مدير مكتب العمل بمحافظة الخبر منصور آل بن علي أن خدمة إسقاط واسترداد المقابل المالي الذي يسدده القطاع الخيري عن العمالة الوافدة لديه متاحة حالياً، لافتاً إلى أنه رغم إتاحة استرداد المقابل المالي الذي تم دفعه من هذه الجهات منذ بداية العام الماضي 2018 إلا أن مكتب محافظة الخبر لم يتلقَ حتى الآن طلباً من أي جهة خيرية تابعة للمحافظة باسترداد هذا المقابل.

وأوضح آل بن علي أن استرداد المقابل المالي عن الوافدين من قبل الجمعيات الخيرية، يأتي وفقاً لشروط أبرزها التزام المنشأة بالنطاقات، منوهاً بأن آلية تقديم الجهة الخيرية لاسترداد رسوم عام كامل تقريباً تأتي من خلال التقديم عبر الموقع الإلكتروني لوزارة العمل عبر آلية محددة.


جاء ذلك على هامش ورشة عمل، قدمها مكتب عمل الخبر أمس الأول (الثلاثاء)، بجمعية البر بالمنطقة الشرقية، بعنوان «حقوق وواجبات الموظف».

من جانبها، أكدت رئيسة قسم شؤون المرأة العاملة بمكتب عمل الخبر نورة السبيعي، أن عدم تقدم الجمعيات الخيرية لاسترداد المقابل المالي، الذي سددته عن العاملين بها من الوافدين قد يعود إلى قلة وعي هذه الجهات بإمكانية الاسترداد.

ودعت الجهات الخيرية بمحافظة الخبر الراغبة في استرداد المقابل المالي للوافدين لزيارة مكتب عمل الخبر لشرح آلية التقدم لاسترداد هذه الرسوم، التي يتحملها صاحب العمل «الجهة الخيرية» عن العمالة الوافدة لديه أو التقدم بطلب عبر الموقع الإلكتروني لوزارة العمل لاستردادها من خلال النقر على أيقونة «الضريبة المجمعة»، بالنظام، ثم إدخال رقم الحساب البنكي للجهة الخيرية، وبدء طلب الاسترداد، وبعد موافقة الوزارة على الطلب يتم إيداع مبلغ الاسترداد في حساب الجهة الخيرية.

يذكر أن وزير العمل والتنمية الاجتماعية المهندس أحمد الراجحي أشار أخيراً، خلال اللقاء السنوي للجهات الخيرية الذي نظمته جمعية البر بالمنطقة الشرقية، أن إسقاط ضريبة القيمة المجمعة عن القطاع الخيري سيكون قريباً.