-A +A
محمد داوود (جدة) Okaz_online@
صادر فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة مكة المكرمة، خلال أسبوع واحد، كميات كبيرة من الحطب المحلي، في جولات ميدانية، وذلك ضمن جهود الوزارة الرامية للحفاظ على البيئة والموارد الطبيعية.

وأوضح مدير إدارة البيئة بفرع الوزارة المهندس تركي بن عالي الحميدي أن مجموع الكميات المضبوطة والمصادرة بلغ نحو 19 طنا، توزعت كالتالي: محافظة جدة عدد المركبات المخالفة 6، بحمولة 3.5 طن، العاصمة المقدسة 3 مركبات، بحمولة 1.5 طن، محافظة الليث مركبة واحدة 1.25 طن، محافظة تربة 4 مركبات 2.5 طن، محافظة الخرمة 6 مركبات 4 أطنان، محافظة رنية 3 مركبات بحمولة 2.25 طن، محافظة القنفذة 3.25 طن، وفي محافظة الطائف ربع طن.


وأشار إلى الكميات المصادرة انحصرت من 19 ربيع الثاني حتى 5 جمادى الأولى، مؤكدا أن قطع الأشجار يعتبر مخالفا لأنظمة المراعي والغابات التي تحظر الاحتطاب منها وقطعها. وأكد الحميدي أنه تم التحفظ على كميات الحطب المضبوط في مكان مخصص تمهيدا لنقله للجهة المختصة وتطبيق الأنظمة وإيقاع العقوبات المنصوص عليها بحق المخالفين، التي تبدأ من مصادرة الكميات المضبوطة والأدوات المستخدمة وقد تصل إلى إيقاع الغرامات المالية بحق المخالفين.