عبدالكريم الذيابي (الطائف)
أبلغت مصادر «عكاظ» أسباب تأخير صدور كراسة شروط تنظيم مهرجان الورد الطائفي، وعزت ذلك لخضوعها لتعديلات جديدة بعد التنظيمات الجديدة في هيئة السياحة والتراث الوطني. واستبعدت المصادر إعادة الإعلان عن كراسة الشروط وتحديد موعد جديد لفتح مظاريف المتنافسين، خصوصاً بعد معرفة جميع المتقدمين واعتماد الكراسة، ومن المتوقع إبلاغهم دون إعلان مواعيد لتقديم عطاءاتهم واختيار من تنطبق عليه الشروط.

في غضون ذلك علمت «عكاظ» أن مهرجان الورد الطائفي في نسخته الجديدة سيختلف عن سابقاته بعد دخول منظمين جدد من الرياض في الخط التنافسي لتنظيم المهرجان.

وكان مجلس التنمية السياحي في الطائف أعلن الأسبوع الماضي أن تنظيم مهرجان ورد الطائف سيكون من خلال مناقصة وفق كراسة للشروط، وأن آخر موعد لتقديم العطاءات هو 1/‏ 5/‏ 1440 (الإثنين الماضي) مع فتح المظاريف في اليوم نفسه، لكن منظمين أبلغوا «عكاظ» أنهم طيلة الأسبوع الماضي وحتى آخر ساعة من دوام الأحد قبل آخر يوم محدد لم يحصلوا على الكراسة، وأن أمانة مجلس التنمية السياحي ظلت تبلغهم في كل مرة بعدم صدورها. وحاولت «عكاظ» حتى لحظة تحرير التقرير الحصول على رد من مدير فرع السياحة بالطائف علي آل زايد غير أنه فضل الصمت إزاء الاتصالات ورسائل تطبيق واتساب.