ضوئية لما نشرته «عكاظ» في (1439/8/28).
ضوئية لما نشرته «عكاظ» في (1439/8/28).
-A +A
«عكاظ» (الرياض) Okaz_online@
أكدت أمانة منطقة الرياض أن الإدارة العامة لصحة البيئة تنفذ مشروع مكافحة الحشرات والوقاية الصحية الساعي إلى توحيد جميع عقود المكافحة والوقاية الصحية في مدينة الرياض، إلى عقد واحد والقيام بأعمال مكافحة الحشرات في أحياء العاصمة كافة، وتأمين مستلزماتها وتنفيذ أعمال الوقاية الصحية كافة، ومكافحة القوارض والقطط والكلاب الضالة في الشوارع.

وذكرت تعقيباً على ما نشرته «عكاظ» بعنوان «النرجس يذبل مبكراً» في (28/‏8/‏1439هـ)، أنه خرج عدد من المختصين لبحث مشكلة غياب التيار عن منطقة الكيلو الخامس من حي النرجس، وتبين لهم أن جميع الشوارع الرئيسية فيه، مضاءة والشوارع التي لم يصل إليها التيار الكهربائي أنيرت بالطاقة الشمسية.


وكانت «عكاظ» نشرت شكوى سكان النرجس من نقص حاد في الخدمات التنموية، وانتشار مستنقعات الصرف الصحي في شوارعه وتحولها إلى بؤر لتصدير الأوبئة والروائح الكريهة والحشرات، فضلاً عن تهالك الطرق وتآكلها بسبب بحيرات المجاري، إضافة إلى حالة العطش التي يعانيها السكان، ما جعلهم مرتهنين لأصحاب الصهاريج.

وتذمر الأهالي من الظلام الذي يخيم على شوارع الحي الرئيسية، بغروب الشمس، لافتقارها للإنارة، مناشدين أمانة الرياض النظر إلى معاناتهم في النرجس وإزالة كل المعوقات التي تعترضهم فيه.